استون مارتن تشارك بثلاث سيارات فانتاج GT3 في تحدي Gulf 12 Hours

استون مارتن تشارك بثلاث سيارات فانتاج GT3 في تحدي Gulf 12 Hours

ستحظى ثلاثة من أهم الفرق الشريكة لـ Aston Martin Racing بفرصة خوض تحدي Gulf 12 Hours بسيارة استون مارتن فانتاج GT3 للمرة الأولى، حيث تستضيف حلبة مرسى ياس بأبوظبي التحدي في تاريخ 15 ديسمبر القادم.

وقد تصدر فريق عُمان لسباق السيارات (Oman Racing) إلى جانب فريق TF Sport تحدي استون مارتن في فئة المحترفين (PRO)، بعد أن أنهى المنافسة في المرتبة الثالثة عام 2015، والثانية ضمن فئة المحترفين/الهواة (PRO/AM) العام الماضي. ويضم الفريق سائقي العلامة هما البريطاني دارين تورنر، الفائز ضمن فئة Le Mans ثلاث مرات، ومواطنه جوني آدم الحاضر دوماً في الفريق، فضلاً عن العماني أحمد الحارثي.

ومن جانبه أكّد فريق TF Sport مشاركته بسيارة Vantage GT3 في المملكة المتحدة العام القادم، وذلك بعد أن شارك بسيارة استون مارتن V8 فانتاج GTE في بطولة التحمّل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وسيارات V12 Vantage GT3 في سلسلة ’بلانكبين‘ للتحمل عام 2018، وسباقات الجائزة الكبرى البريطانية.

ويشارك إلى جانب TF Sport ضمن فئة المحترفين فريق R-Motorsport، الفائز وصاحب الرقم القياسي ثلاث مرات على التوالي في مشاركته الافتتاحية بسلسلة Blancpain للتحمّل بسيارة V12 Vantage GT3 ، والذي لطالما كان من المروجين لسيارات السباق من Aston Martin. وسيكون الفريق منافساً قوياً في مشاركته الأولى مع سائقيه المعتادين البريطاني جيك دينيس والألماني مارفن كيرخهوفر، وسيتم تأكيد اسم السائق الثالث لاحقاً.

كما يشارك فريق آخر للمرة الأولى ضمن فئة PRO AM، ألا وهو Beechdean AMR مع سيارة Vantage GT3 والتي يقودها أندرو هاورد (المملكة المتحدة) الفائز بمرتين في سباق الجائزة الكبرى البريطاني، والفائز بسلسلة Le Mans الأوروبية، إلى حميد المسعود (الإمارات العربية المتحدة)، وكريس دايسون (الولايات المتحدة الأمريكية)، وسائق الصيانة روس جان (المملكة المتحدة).

يُشار إلى أن الدورة الثامنة من تحدي Gulf 12 Hours - والتي تتألف من سباقين مدة كل منهما 6 ساعات - تنطلق بتاريخ 15 ديسمبر القادم تمام الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي.

مواضيع متعلقة