هذه أول دراجة في العالم مصنوعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد

هل أنت من عشاق الدراجات النارية ذات الطابع المستقبلي؟ إذاً دعنا نقدم لك نيرا (NERA)، أول دراجة نارية مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الابعاد.

تسير نيرا وفق الطاقة الكهربائية بالكامل لتنقلك إلى المستقبل، حيث تُعدّ أجزائها الإلكترونية هي الوحيدة التي لم يتم طباعتها بالأبعاد الثلاثية، وتستبدل ممتصات الصدمات المرنة أنظمة التعليق التقليدية لتعطيك مزيد من الراحة، بينما تبدو العجلات رائعة بنفس قدر جذبها للأنظار.

تُعدّ شركة BigRep رائدة في مجال تصنيع المواد المضافة الصناعية على نطاق واسع، وقد تم إنشاء دراجة نيرا الكهربائية من خلال شركة NowLab للاستشارات الابتكارية التابعة لها.

نيرا مزوّدة بعدة ابتكارات مثل الإطارات الخالية من الهواء والتكامل الوظيفي وتقنية الاستشعار المدمجة، حيث تعود جميعها لشركة Nowlab والتي تعمل على عدة نماذج أخرى للدراجات المستقبلية، تسعى بها لإعادة تعريف تقنيات الدراجات الهندسية كما نعرفها اليوم.

والجدير بالملاحظة أن نيرا تمتلك مظهر سلس للغاية مع محرك كهربائي صغير مثبّت قرب العجلة الخلفية مع بطاريات مدمجة بالهيكل كي لا تزعجك اثناء القيادة.

هذا ويُذكر أن الدراجة تتكوّن من 15 قطعة مطبوعة باختلاف عن الأُخرى، حيث أنها تزن بالكامل 60 كجم تقريباً، ما يجعلها فائقة الخفة كي تساعدك بتحقيق أداء رائع على الطرقات. رغم عدم الكشف عن أي من تفاصيل معدّلات السرعة والقوة بعد، نظراً لكونها محض نموذج استعراضي لإثبات القدرات المذهلة التي تتمتع بها صناعة الطباعة ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضاً: كيف ستقوم الطباعة ثلاثية الأبعاد بتغيير المستقبل؟

مواضيع متعلقة