هارلي ديفيدسون تطلق أول دراجاتها الكهربائية

هارلي ديفيدسون تطلق أول دراجاتها الكهربائية

تعمل هارلي ديفيدسون منذ 4 أعوام على تطوير أولى دراجتها الكهربائية، واحتفالا بمرور 115 عاماً على انطلاق العلامة الأمريكية، تم تدشين لايف واير (LiveWire) الإنتاجية رسمياً.

بالرغم من أنها كهربائية بالكامل، إلا أنها دراجة نارية قلباً وقالباً، حتى انها تمتلك خزان وقود مزيّف، في إشارة إلى تمسّك الصانعة الأمريكية بإرثها.

تأتي لايف واير بإطار هيكلة فولاذي، ألواح مصنوعة من الألومنيوم، مكابح بريمبو، نظام تعليق هوائي متكيّف يريح الراكب على المطبات والتضاريس، وصادم خلفي.

تأتي الدراجة الكهربائية بعدادات قياسات رقمية في شاشة ملوّنة قابلة للاتصال بالهاتف عبر البلوتوث، ما يتيح إجراء المكالمات، سماع الموسيقى، الملاحة أو حتى تشخيص أعطال الدراجة.

لايف واير قابلة للشحن عبر منفذ أعلى خزان الوقود، ما يوصل الطاقة الكهربائية إلى البطارية القابعة بحافظة من ألومينيوم تسرّع تبريدها.

المثير للاهتمام هو أن تميز لايف واير بناقل حركة بسرعات متعددة، وهي خاصية لم تتوفر سابقا بأي مركبة كهربائية، وصحيح أنه لم يتم إصدار تفاصيل المحرك، إلا أنه تم التأكيد على أن التسارع من 0-100 كم/س سيتم خلال أقل من 4 ثوان.

هذا وقد صرحت هارلي ديفيدسون على أن إطلاق لايف واير بالأسواق سيتم في عام 2019، من دون إصدار تفاصيل سعرها، مع التأكيد على نيتها طرح مجموعة دراجات كهربائية خلال السنوات القليلة المقبلة.

اقرأ ايضاً: هذه هي أغلى دراجة تنتجها هارلي ديفيدسون

مواضيع متعلقة