نيسان تكشف النقاب عن سيارة ليف إي+

كشفت شركة نيسان عن سيارة ليف إي+ التي تم تزويدها بنظام جديد لقوة الدفع ونطاق استهلاك الطاقة، الأمر الذي يعزز جاذبية عملاء هذه السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم.

ويشير الرمز إي+ إلى زيادة كثافة الطاقة التي توفرها حزمة البطارية في السيارة الجديدة وارتفاع قدرة نظام قوة الدفع بها. وتضيف قدرات الدفع الجديدة في سيارة ليف إي+ إلى إمكانياتها بنسبة تصل إلى حوالي 40%، بما يضمن أنها تلبي احتياجات القيادة لدى طيف أوسع من عملاء نيسان.

وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات سيارة نيسان ليف الكهربائية بالكامل تجاوزت 380 ألف وحدة على مستوى العالم منذ أن تم طرحها بالأسواق في عام 2010. وتعد السيارة مجهزة بمجموعة من التقنيات المتقدمة مثل نظام القيادة شبه ذاتية ProPILOT والدواسة الإلكترونية e-Pedal للقيادة باستخدام دواسة واحدة، فإن ليف تجسّد رؤية نيسان للتنقل الذكي، والتي تتمحور حول كيفية قيادة السيارات وتزويدها بالطاقة ودمجها في المجتمع.

تتمتع ليف e+ بإصدار جديد من نظم القوة المحركة الكهربائية المتطورة التي لطالما تميزت بها سيارات نيسان ليف، حيث يوفر هذا الإصدار كفاءة عالية في استهلاك الطاقة مع عزم دوران قوي وناتج طاقة أفضل. وفي حين تلبي نيسان ليف احتياجات العديد من العملاء، كونها تقطع مسافة 322 كم في كل مرة شحن، ويتميز صوت محركها بأنه شبه صامت، وتسارعها السلس؛ تتيح سيارة ليف إي+ الجديدة قطع مسافة أكثر بنسبة 40% في الشحنة الواحدة، ليصل نطاق مسافتها القصوى إلى 458 كم، مما يتيح للعملاء متسعاً من الوقت لتدبير شؤونهم بين الشحنات.

وبالرغم من زيادة كثافة الطاقة المولّدة بنسبة 25% وزيادة سعة تخزين الطاقة، إلا أن بطارية ليف إي+ تأتي تقريباً بحجم البطارية ذاتها المستخدمة في سيارات ليف الحالية. وتحتفظ السيارة بالأبعاد الخارجية والداخلية نفسها دون تغيير، على الرغم من زيادة ارتفاعها الكُلّي بمقدار 5 مم.

 وحرصاً من نيسان على ضمان رضا العملاء وراحة بالهم، يتمتع جميع مالكي سيارات نيسان ليف على اختلاف إصداراتها بضمان لبطارية السيارة مدته 8 سنوات، أو 160,000 كم (أيهما يأتي أولاً).

مواضيع متعلقة