مرسيدس AMG جاهزة لإطلاق سيارة كهربائية رياضية

تُعد SLS AMG أول سيارة تم تطويرها وتصنيعها بالكامل بواسطة مرسيدس AMG، وبما أن جيلها الحالي قد تم ايقاف صنعه، ومع دخولنا حقبة السيارات الكهربائية، فقد كانت هناك تكهنات تفيد بإطلاق نسخة إلكتريك درايف (Electric Drive) الكهربائية منها مجدداً، وكما يبدو فإن هذا الامر سيحصل قريباً.

أول مؤشر لذلك كان ظهور نسخة اختبارية منها على حلبة نوربورغرينغ، أما المؤشر الثاني والابرز هو تصريح توبياس مويرس (Tobias Moers) رئيس مرسيدس AMG الذي قال أن هناك احتمالية بصنع سيارة كهربائية عالية الأداء مجدداً وأنه فخور للغاية بما حققته SLS AMG من أرقام قياسية.

لم تكن SLS AMG إلكتريك درايف شعبية فعلياً، لكن مويرس أشار إلى أن الشركة لا يمكنها تجاهل أهمية نمو السيارات الكهربائية، وهو محق كون السوق مر بتطور جذري منذ تقديم الموديل في معرض باريس للسيارات 2012.

عندما تم تقديم SLS AMG إلكتريك درايف بعد بضعة أشهر على وصول تسلا موديل S، فقد سجلت السيارات الكهربائية ارتفاعاً في مبيعاتها من 300 ألف إلى ما يفوق 3 مليون وحدة حالياً.

لذلك هناك فرصة قوية بتحقيق سيارة مرسيدس AMG الكهربائية الرياضية القادمة طلباً مرتفعاً، خاصة وأن سعرها سينخفض كثيراً مع تطور التقنية الكهربائية مع الأخذ بالاعتبار أن أهم سبب في ضعف انتشار SLS AMG إلكتريك درايف كانت تكلفتها التي تبدأ من 473,445$.

اقرأ ايضا: أغرب السيارات التي تم تغيير علامتها الأصلية