فورد موستنج الكهربائية الروسية تنطلق بقوة 840 حصان

هل تبحث عن سيارة بمظهر كلاسيكي عضلي وبتكنولوجيا حديثة؟ لحسن الحظ، كشفت شركة أفيار موتورز (Aviar Motors) عن فورد موستنج كهربائية بالكامل تعتبر الأولى من نوعها في روسيا.

 

تتميز السيارة الكلاسيكية بشاصيه ألومنيومي، هيكلة بألياف الكربون، في حين أن الخارجية تحتفظ بالمظهر الكلاسيكي بموستنج فاستباك 1967 مع لمسات عصرية مثل مصابيح أمامية وخلفية LED، مقابض أبواب قابلة للسحب وجنوط عجلات قياس 20 إنش.

هنالك عناصر ديناميكا هوائية مثيرة للاهتمام مثل المشتتت الأمامي، والجناح الخلفي الذي يخرج تلقائياً على سرعة تفوق 75 كم/س في النمط الرياضي أو السباق، كما أن المشتت الخلفي يعمل على تحسين تدفق الهواء مع تقليل الضغط أسفل السيارة التي يعمل التعليق الهوائي أوتوماتيكياً على رفع وخفضها وفق سرعتها.

المقصورة تبدو وكأنها تيسلا للوهلة الأولى، حيث تتميز بشاشة لمسية 17 إنش تتحكم في وظائف السيارة، عدادات قياسات رقمية تحيطها فتحات تهوية على شكل توربين مثل مرسيدس E-Class كوبيه، مكيّف ثنائي المناطق، 12 وضعية تعديل بالطاقة للمقاعد، مقاعد مدفأة، كاميرا رؤية خلفية، سقف بانورامي، تشغيل دون مفتاح وإضاءة بانورامية.

تستمد السيارة الكلاسيكية رباعية الدفع طاقتها من محركين كهربائيين ينتجان معاً 840 حصان وعزم دوران 966 نيوتن متر، ما يتيح لها الانطلاق من 0-100 كم/س خلال 2.2 ثانية مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س.

الأكثر إثارة للاهتمام أن أفياتور تقول أن موستنج الكهربائية يمكنها بشحنة واحدة قطع مسافة 507 كيلومتر وذلك بفضل بطاريتها 100 كيلوواط، مع تأكيد الشركة الروسية على أن ما تقدمه هي أول سيارة كهربائية عضلية، ما يفسر امتلاكها نظاماً صوتياً يُحاكي صوت وعادم المحرك الذي لطالما أبهرتنا به شيلبي GT500 الأسطورية.

اقرأ ايضا: ماكلارين 720S بتعديل ألماني خارق