جاكوار I-Pace: سيارة كهربائية عائلية بنكهة رياضية

تعتبر I-Pace آي-بيس هي أول سيارة جاكوار كهربائية بالكامل، حيث تتميز بمساحة تناسبك أنت وأربعة أفراد آخرين من أسرتك أو أصدقائك، مع تقديم تجربة قيادة رياضية خالية من الانبعاثات المضرة بالبيئة... وإن كنت تفكر في شراءها إليك نظرة شاملة على ما يميزها:

 

سريعة كما لو أنها بورشه 911

قد يبدو هذا صادماً، لكنه حقيقي تماماً حيث I-Pace رباعية الدفع تمتلك محركين كهربائيين أحدهما للعجلات الأمامية والآخر للخلفية بقوة إجمالية 400 حصان، ما يتيح لها الانطلاق من 0 الى 96.5 كم/س خلال 4.5 ثوان، أي أن سرعتها تضاهي بورشه 911 كاريرا.

 

مدى شحن 480 كم

بإمكان جاكوار I-Pace أن تقطع مسافات تصل إلى 480 كم بالشحنة الواحدة، على أن يكون ممكناً شحنها بنسبة 80% خلال 90 دقيقة.

 

رحابة مبهرة

تعدُّ جاكوار I-Pace سيارة كهربائية تكفي 5 أفراد، أي أنها رحبة بشكل لا يصدق كونه لا يوجد محرك احتراق داخلي أسفل غطاءها الأمامي.

 

مساعد رقمي

إذا كنت في المنزل وتريد معرفة المدى المتبقي في بطارية جاكوار I-Pace، أو تعرف إذا كانت أبوابها مغلقة أم لا، كل ما عليك فعله أن تسأل أليكسا حيث ستعرض لك كافة بياناتها عبر التطبيق في هاتفك كون المساعد الرقمي متصل بالنظام المعلوماتي الترفيهي في السيارة الكهربائية.

 

ذكية اصطناعياً

تستخدم جاكوار I-Pace المفتاح وإشارات بلوتوث الهاتف للتعرف على السائق عند اقترابه كي تشغّل تفضيلاته من ضبط المكيف، وضعية المقعد، نظام المعلوماتي الترفيهي وما إلى ذلك.

الأكثر ذكاءً من ذلك أنه مع مرور الوقت، تتعلم الخوارزميات من السائق، حيث تتوقع احتياجاته وتساعده على الطريق، ما يتيح له الاستمتاع في الرحلة،  ذلك يتضمنه تدفئة المقود، تشغيل الموسيقى وغيره، بالإضافة إلى ذلك فإن السيارة الكهربائية تطلع السائق على حالة المناخ، المرور وحتى التضاريس.

هذا ويبدأ سعر جاكوار I-Pace 2019 من 69,500 دولار امريكي ويصل إلى 85,900 دولار امريكي بأعلى فئة، وذلك في الوكالات في الولايات المتحدة، على ان تختلف اسعارها قليلاً فور وصولها الى اسواق الخليج.

اقرأ ايضا: هكذا تستطيع القيام برحلة لمشاهدة دبي من السماء!