تعرف على كورفيت الكهربائية الأسرع في العالم

أطلقت جينوفيشن للسيارات Genovation Cars في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018 طرازها الذي حطم الأرقام القياسية على يد محركه الكهربائي.

حيث أن السيارة الكهربائية الخارقة GXE المستندة على شفروليه كورفيت، استطاعت اقتناص لقب أسرع سيارة كهربائية بالعالم تم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بوصولها إلى سرعة 336 كم/س مع قدرتها على الوصول إلى 355 كم/س وفق الشركة المصنعة.

تم تصميمها وتطويرها وإنتاجها في الولايات المتحدة، حيث يتميز الطراز ببطاريات تحول الطاقة إلى محركين كهربائيين يولدان قوة إجمالية 800 حصان وعزم دوران 950 نيوتن متر.

يوزع هيكلها الوزن بنسبة 50/50 بين المقدمة والخلفية، كما تتمتع بنظام تعليق هوائي نشط، مكابح بريمبو سيراميك كربون، عجلات بألياف الكربون، نظام صوتي JBL ذو 10 سماعات، شاشة لمسية 10.4 إنش، قابلية التحديث عبر الإنترنت، ديناميكا هوائية نشطة ومقصورة مزخرفة بأناقة.

سيكون بإمكان العملاء الاختيار بين ناقل حركة يدوي 7 سرعات أو أوتوماتيكي 8 سرعات، وبالنسبة إلى مداها فإن GXE ستكون قادرة على قطع مسافة 280 كم بالشحنة الواحدة، مع العلم أنها قادرة على الانطلاق من 0 الى 100 كم/س خلال أقل من 3 ثوان.

هذا وسيبدأ توصيل جينوفيشن GXE رسمياً في منتصف 2019 بإنتاج محدود يقتصر على 75 نسخة، أما بالنسبة إلى سعرها فإن كل نسخة تكلف 750,000 دولار امريكي، وهو ما يعدُّ مرتفعاً للغاية، لكنها كورفيت وكهربائية ستكون فائقة الندرة، ما يعني إقبالاً شديداً عليها في أوساط جامعي السيارات كون قيمتها مرشحة للارتفاع مستقبلاً.

اقرأ ايضا: تعرف أكثر على الفحص الدوري للسيارات