بيك أب كهربائية مستقبلية من الاكثر تطورا في العالم

من المقرر أن تطلق تسلا بيك أب في عام 2019، ولكننا لن ننتظر إلى ذلك الموعد كي نلقي نظرة على أول شاحنة كهربائية، حيث كشفت الشركة الأمريكية الناشئة ريفيان (Rivian) عن طراز R1T.

 

قوة وتسارع مبهر

توصف بأنها "مركبة المغامرات الكهربائية" بمدى يصل إلى 643 كم في الشحنة الواحدة مع مساحة تكفي 5 ركاب بالغين وصندوق خلفي بسعة تخزينية مقسومة الى جزئين تكفي لاي احتياجات يمكن ان تعتازها في اي مغامرة.

هي ليست مجرد بيك أب صديقة للبيئة، حيث R1T لديها 4 محركات كهربائية يدفعون العجلات الأربعة بقوة 788 حصان.

ستتاح البيك اب بثلاث نسخ حسب قوة البطارية فبطارية 105 كيلوواط تعطيك مدى 370 كلم بالشحنة، و135 كيلوواط  تصل الى 482 كلم و180 كيلوواط تخدم 643 كلم على أن يكون ممكنا شحن مدى يكفي قطع 320 كم خلال 30 دقيقة بفضل تقنية الشحن السريع المزودة بها البطارية. والمميز بهذا البيك اب الكهربائي قدرته على التسارع من 0 الى 100 كلم/س في حوالي 3 ثوان و سرعة قصوى تصل الى 200 كلم/س.

وعرة لكنها عصرية

وفق ريفيان، فقد صمّمت R1T كي تمنح أقصى صلابة ممكنة وقدرة على تغلب المعوقات الطبيعية خلال الاوف رود، وبالوقت نفسه تتميز بالعصرية التي تبرز أدائها وتقنياتها، ويظهر ذلك في مقدمتها وخلفيتها القصيرة، ارتفاعها الشاهق عن الأرض، زواياها الواسعة، اضافة الى نظام تعليق هوائي سلس ومكابح قوية بنظام تبريد خاص.

نظام الإضاءة مثير للاهتمام أيضاً حيث أن مصابيح الضباب تمتد على عرض المقدمة مع مصابيح أمامية بيضاوية متقاطعة معها، في حين أن المصابيح الخلفية تبدو شريطاً ضوئياً يمتد على عرض الخلفية.

المقصورة فخمة تتمتع بمواد خشبية راقية، كما أنها عالية التقنية بإنترنت فائق السرعة ما يسمح بتحديث البيك أب فورياً، مع شاشة لمسية للمعلومات الترفيهية قياس 15.6 إنش، وعدادات رقمية قياس 12.3 إنش وشاشة خلفية لمسية قياس 6.8 إنش.

عند اطلاق R1T، ستتميز بتجهيزات متطورة تعتمد على مستشعرات الكاميرا، الرادار، ليدار (LiDAR)، موجات فوق صوتية، GPS فائق الدقة بخرائط HD، ما سيتيح للبيك أب القدرة على القيادة الذاتية من المستوى الثالث في الطرقات الممهدة والوعرة على حد سواء.

هذا وسيبدأ توصيل ريفيان R1T إلى العملاء بالولايات المتحدة في عام 2020، على أن تتاح البيك أب الكهربائية بالكامل بسعر يبدأ من 61,500 دولار امريكي.

اقرأ ايضا: أرك فيكتور فائقة التطور والسرعة هي تسلا الدراجات النارية

مواضيع متعلقة