ترقبوا وصول فورد موستنج SUV الكهربائية بالكامل

تتجه صناعة السيارات نحو الطاقة الصديقة بالبيئة، ومن اجل انتشارها، يحتاج العالم إلى وجوه مألوفة. بالنسبة إلى فورد، لا يوجد ما هو أفضل من موستنج لإسناد المهمة إليها.

بناءً عليه، أصدرت صانعة السيارات الأمريكية صورة رسمية تظهر SUV كهربائية بالكامل مستوحاة من موستنج. الرسم التصميمي يكشف خلفية السيارة التي تبدو عضلية، حيث تتميز بمصابيح خلفية ثلاثية الشكل، تماماً مثل السيارة الرياضية.

من المرجح ان تسمى ماخ 1 (Mach 1)، وقد تم تطويرها بواسطة فريق فورد إديسون الذي سيكون متخصصاً في تطوير سيارات فورد ولينكون الكهربائية.

ستستند الكروس أوفر الكهربائية على منصة الدفع الأمامي C2 التي هي مرنة للغاية، ما سيتيح صنع سيارات متنوعة من حيث الطول والعرض الارتفاع، على أن تقع ماخ 1 في خط إنتاج فورد بجانب كوجا وإسكيب، ما يعني تقديمها بأفضل القدرات على الطرقات الممهدة وذلك يتضمنه مدى يكفيها قطع مسافة 485 كم قبل إعادة شحن بطاريتها.

متوقع كشف صانعة السيارات الأمريكية عن SUV الكهربائية خلال 2019، على أن تبدأ مبيعاتها في 2020، مع العلم أن اسمها ماخ 1 مستوحى من موستنج 1968 والتي كانت تقدم أداءً لا يضاهى حتى توقفت في 1978.

الجدير بالذكر أن فورد صرحت التزامها بشكل كامل في تطوير السيارات الصديقة بالبيئة، حيث كشفت بأنها تنوي إضافة نسخ هجينة (بنزين-كهرباء) إلى سيارات ناجحة منتشرة في الأسواق مثل F-150، موستنج، إكسبلورر، إسكيب، برونكو، وذلك ابتداءً من 2020، على أن تطلق 16 سيارة كهربائية بالكامل بحلول 2022.

اقرأ ايضا: افضل 5 شركات سيارات بالاعتمادية في 2018