تحالف جديد يجمع بي ام دبليو ومرسيدس وفورد وفولكس واجن واودي وبورشه.... وغايته؟

أعلنت مجموعة بي ام دبليو ودايملر (مرسيدس) وشركة فورد ومجموعة فولكس واجن (مع اودي و بورشه) عن تحالف جديد بعنوان "IONITY"، ويهدف إلى تطوير شبكة لمحطات شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء القارة الأوروبية.

ويطمح تحالف "IONITY" إلى تأسيس أكثر من 400 محطة لشحن السيارات الكهربائية بحلول عام 2020، على أن تنطلق هذه الخطة هذا العام مع إنشاء 20 محطة تنتشر من ألمانيا إلى النمسا والنروج، ولن تتعدّى المسافة بين كلّ محطة شحن عتبة الـ 120 كيلومتراً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال المدير التنفيذي لـ "IONITY" مايكل هاجيش: "تؤدّي أول شبكة أوروبية لشحن السيارات الكهربائية دوراً أساسياً في إنشاء سوق للسيارات الكهربائية. وسوف تحقق "IONITY" هدفنا المشترك بتوفير الشحن السريع للعملاء، بالإضافة إلى القدرة على الدفع بشكل رقميّ، وذلك من أجل تسهيل السفر لمسافات طويلة".

وبقدرة تصل إلى 350 كيلوواط لكل نقطة شحن، ستستخدم الشبكة نظام الشحن الموحد الأوروبي، وذلك بهدف خفض الوقت الذي تستغرقه عملية الشحن.

ودعت الشركات التي تشكل هذا التحالف، أي بي ام دبليو ومرسيدس وفورد وفولكس واجن وبورشه واودي، شركات أخرى للانضمام إلى هذا المشروع والمساعدة على توسيع هذه الشبكة.

 

اودي بي ام دبليو فورد مرسيدس بورشه فولكس واجن
loaing icon