السعودية تستثمر في شركة سيارات كهربائية تنافس تسلا

السعودية تستثمر في شركة سيارات كهربائية تنافس تسلا

انطلقت لوسيد موتورز في 2016 عبر سيارة Air التجريبية كي تكون صانعة سيارات كهربائية أمريكية تنافس تسلا، وفي 2017 أظهرت لنا نموذجاً متطوراً منها استعداداً لإطلاقها، لكنها كانت بحاجة إلى دعم مادي للبدء بإنتاجها، ما أدى للاستثمار فيها بقيمة تتخطى 3.75 مليار ريال بواسطة المملكة العربية السعودية.

الاتفاقية تقتضي باستخدام لوسيد الاستثمار كي تموّل إنهاء تطوير واختبارات سيارتها Air، مع بدأ بناءها في ولاية أريزونا ووضع استراتيجية طرحها حول العالم.

تعليقاً على ذلك، صرح بيتر رولينسون، رئيس قسم تكنولوجيا لوسيد: "التكنولوجيا تُعيد تشكيل السيارات، لكن فوائدها لم تتحقق بعد. هذا يقف عائقاً أمام تبني المحركات الكهربائية، لذا نحن في لوسيد سنبرهن على الإمكانيات الكاملة للسيارات الكهربائية المتصلة لأجل دفع الصناعة إلى الأمام".

ومن جانبه قال المتحدث باسم صندوق الاستثمارات العامة السعودي: "عبر الاستثمار في سوق السيارات الكهربائية التي تشهد توسعاً مطرداً، نحقق فرصاً كبيرة في النمو على المدى الطويل مع دعم الابتكار والتطور التكنولوجي ورفع إيرادات المملكة العربية السعودية".

الجدير بالذكر أن لوسيد Air تم عرضها مؤخراً في الرياض خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، وكشفت إدارة الشركة بأن هناك فرصة كبيرة لطرح السيارة في الشرق الأوسط حال الانتهاء من تطوير البنية التحتية الملائمة، مع الأخذ بالاعتبار أن الموديل سيطرح بالأسواق العالمية في 2020 بسعر 60,000$.

اقرأ ايضا: السعودية تستثمر في تسلا... والهدف؟

مواضيع متعلقة