أوتوموبيلي بينينفارينا تصمم مجموعة سيارات كهربائية

كشفت (Automobili Pininfarina) عن صور جديدة لنموذج سيارة PF0 الفارهة، في الوقت الذي أكدّت فيه الشركة استثمار أكثر من 20 مليون يورو في تعاون جديد مع شركة Pininfarina SpA. من شأن هذا التعاون دعم تصميم وتطوير وإنتاج سيارة PF0 الكهربائية الفخمة والمجموعة المستقبلية من سيارات العلامة.

واحتفالاً بتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية التي تجمع علامة السيارات الجديدة الفاخرة مع شركة التصميم الإيطالي الشهيرة، تم الكشف عن صورتين لنموذج طراز PF0. تتوضح من الصورتان فلسفة تصميم PURA التي تتبناها الشركة لعلامتها التجارية وسياراتها على السواء، فيما تمثلان التركيز المعتاد لشركة بينينفارينا للتصميم على التوازن بين التصميم والهندسة. بفضل أناقتها وبساطتها ونقاء تصميمها المدعوم بالابتكار التقني منقطع النظير، تُظهر PF0 بوضوح كيف ستجمع Pininfarina SpA بين تصميمها وتراثها الهندسي وفلسفتها في أول سيارة تحمل إسم علامة Pininfarina. 

فلسفة PURA في التصميم لأوتومبيلي بينينفارينا ونموذج PF0 الجديد

كما هو الحال مع كافة السيارات المُصممة من قبل بينينفارينا، فإن المنتج النهائي ليس مجرد تصميم جميل فحسب، حيث أن شركة تصميم السيارات الإيطالية، والمعروفة بتصميم العديد من السيارات الأكثر شهرة في العالم، لطالما نظرت إلى التصميم الخارجي والداخلي للسيارات، وتجربة القيادة، وتجربة الركاب والابتكار الهندسي كأجزاء مكمّلة لبعضها في عملية التصميم. وإن هذا النقاء في التصميم، الذي لا يمكن فيه الفصل بين الشكل والوظيفة، يحدد رؤية أوتوموبيلي بينينفارينا التصميمية PURA، والتي تشمل مجموعة طرازات سياراتها وكلّ ما يرتبط بالعلامة التجارية.

ستضمن فلسفة PURA تمتع كل سيارات أوتوموبيلي بينينفارينا، وأولها طراز PF0 والتي سيُطلق عام 2020، بانسجام بين نقاء التصميم وقوة الأداء المستمد من الديناميكيات الهوائية المثلى والحلول الهندسية المتطورة، والقوة القصوى - التي يمكن التحكم فيها - والتي توفرها الطاقة الكهربائية.

بدء العروض التقديمية الأولى لسيارة PF0 الخارقة في أوروبا

مع استمرار العمل في كامبيانو على مجموعة سيارات أوتوموبيلي بينينفارينا المستقبلية، بدأت الشركة ومقرها ميونيخ بتقديم نموذج PF0 في أوروبا. وتعرّف أول العملاء الأوروبيين المحتملين وتجار التجزئة في قطاع السيارات الفاخرة ممن يهدفون إلى تمثيل العلامة التجارية في المنطقة إلى طراز PF0 ضمن سلسلة من الفعاليات الخاصة التي استضافها سائق السباقات الأسطوري وعضو فريق التطوير في أوتوموبيلي بينينفارينا نيك هايدفِلد. وتشير التقارير المبكرة إلى وجود طلب قوي على الطراز، واهتمام كبير بخطط الشركة للسيارات المستقبلية التي ستكون جميعها فاخرة، وكهربائية بالكامل، ومحدودة العدد داخل قطاعاتها.

مواضيع متعلقة