أولى سيارات لوسيد موتورز الكهربائية تظهر في السعودية

خلال فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التي تم إعلان انطلاقها بالسعودية مؤخرا، كشفت لوسيد موتورز (Lucid Motors) الامريكية عن سيارتها الكهربائية لأول مرة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد مرور اكثر من شهر على توقيع صندوق الاستثمارات العامة اتفاق استثمار مليار دولار مع الشركة الأمريكية.

يحمل أول طراز من الشركة اسم لوسيد إير (Lucid Air)، حيث تخطط الشركة لاستخدام الاستثمارات السعودية من أجل المساعدة على التعجيل باختباراتها الرسمية واتمام عمليات التطوير الهندسية، إضافة إلى إنشاء مصنع الشركة في ولاية أريزونا الأمريكية لأجل البدء في إنتاج الطراز.

تهدف لوسيد موتورز إلى جذب مزيد من الاستثمارات العالمية لتمويل إطلاق لوسيد Air بحلول عام 2020، حيث سوف تبدأ في عملية البيع بالتجزئة بداية من أمريكا الشمالية.

طراز Air هو سيدان كبيرة الحجم تصل قوتها إلى 1000 حصان، تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة بأقل من 3 ثوان وبامكانها ان تسير حتى 500 كم بالشحنة الواحدة. سيتخطى سعرها عتبة الـ 100 ألف دولار أمريكي، على ان تقدم الشركة نسخة اقل تكلفة وبقوة 400 حصان.

وقد قال مدير التقنيات في لوسيد موتورز، بيتر رولينسون، أن الدمج بين مختلف التقنيات الجديدة يُعد التوجه الجديد الذي يعيد تشكيل قطاع صناعة السيارات، إلا أن منافع هذا الدمج ما زالت غير محققة بالكامل بعد، وهذا ما يبطّئ الوتيرة التي يمضي بها العالم في تبني وسائل النقل والطاقة المستدامة، كما أضاف رولينسون أن لوسيد تعمل على إظهار كامل قدرات السيارات الكهربائية لأجل المساهمة في دفع هذا القطاع إلى الأمام.

هذا ومن المخطط أن تساهم الصفقة بين صندوق الاستثمارات السعودي ولوسيد موتورز في تحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تتمثل إحدى نقاطها الرئيسية في انشاء اقتصاد مستدام صديق للبيئة.

اقرأ أيضاً: السعودية تدشن مسار جديد للفورمولا اي الكهربائية بالدرعية


 

 

سيارات تكنولوجيا سيارات كهربائية سيارات مستقبلية السعودية
loaing icon