نصائح مفيدة تساعدكِ على توفير الوقود

نصائح مفيدة تساعدكِ على توفير الوقود

لا تتوقف أسعار وقود البنزين والديزل عن الارتفاع، فهي إحدى أكبر الأسباب التي تؤدي لزيادة تكلفة تشغيل السيارات، ولهذا نقدم لكِ اليوم أفضل 5 نصائح تساعدِك على توفير بعض من هذه التكاليف الدائمة.

 

1- قومي بعدد أقل من الرحلات

عند ركن السيارة لعدة ساعات، يصبح المحرك بارداً ويقوم باستهلاك الكثير من الوقود عند تشغيله مجدداً خلال أول بضعة كيلومترات، لذا فيفضل تقليل عدد مرات القيادة المنفصلة خلال اليوم ومحاولة أداء كافة المهام في رحلة واحدة طويلة.

 

2- تجنبي ساعات الذروة

في كل مرة تتوقفين فيها تماماً بإحدى الإشارات المرورية، تتطلب سيارتِك كمية كبيرة من الوقود كي تعاود الحركة مجدداً، ولتفادي هذه المشكلة يجب محاولة تفادي القيادة أثناء ساعات الذروة، أو ببساطة السير بسرعة منخفضة بشكل مستمر بدلاً من التوقف ومعاودة السير.

 

3- أغلقي النوافذ وفتحة السقف

عند القيادة على الطرقات السريعة، من المهم للغاية أن تقومي بإغلاق كافة نوافذ السيارة، حيث أن فتحها يؤدي لزيادة مقاومة السيارة للهواء، وهو ما سينتج عنه استهلاك المحرك للمزيد من الوقود لأجل دفع السيارة ضد اتجاه الهواء، ويُعد استخدام المكيف أكثر كفاءة في هذه الحالة.

 

4- قومي بالتخلص من الوزن الزائد

تقوم السيارات باستهلاك مزيد من الوقود كلما زاد وزنها، لذا فمن المهم التأكد من عدم وجود أية أغراض ثقيلة لا تحتاجين إليها داخل صندوق الأمتعة باستمرار، حيث أنها تؤدي لزيادة معدل استهلاك الوقود.

 

5- حافظي على سرعتك

يساعد البقاء على سرعة محددة في تقليل استهلاك المحرك للوقود، فأي تسارع مفاجئ سيؤدي لزيادة متوسط استهلاك الوقود بما يزيد من التكاليف. 

اقرأ أيضاً: نصائح تساعدك على توفير المال عند شراء سيارة جديدة

مواضيع متعلقة