منظمة امينة تستضيف أول منتدى للمرأة في عالم السيارات

قامت منظّمة امينة (AMENA) للسيارات يوم الأربعاء في 12 ديسمبر باستقبال ما يزيد عن 150 من كبار المديرين والشخصيات الهامة والمؤثرة في الصناعة ضمن منتدى المرأة في عالم السيارات الذي تم عقده في فندق ريتز كارلتون مركز دبي المالي العالمي،فكان أول حدث بالشرق الأوسط يهدف إلى تمكين السيدات العاملات بشكل أفضل.

خلال 2018، لم تمثل النساء سوى 16% من نسبة المدراء التنفيذيين في أعلى 20 شركة متخصصة بصناعة المركبات وقطع السيارات، حيث لم تمتلك أكثر من نصف هذه الشركات أي قيادات نسائية على الإطلاق، الأمر الذي تودّ منظّمة أمينة بتغييره.

تم تشكيل المنتدى والمبادرات التابعة له بتعاون وثيق مع نيسان، الراعي الرئيسي، وميشلان الراعي الذهبي، حيث تضمنت أبرز الأحداث سلسلة من المتحدثين الذين قاموا بمشاركة قصصهم بأسلوب يشبه مؤتمرات TED، إضافة لوجود جزء خاص بتمكين وتطوير السيدات في صناعة السيارات.

خلال حفل الاستقبال، تمكّن الحضور من مشاركة ومناقشة القضايا المختلفة مع تحسين علاقات الأعمال فيما بينهم، وذلك تمثيلاً لعدد من شركات السيارات الأشهر مثل نيسان، مرسيدس، جنرال موتورز، فيات كرايسلر، مجموعة بيجو واستون مارتن، إضافة إلى عدد من كبار المستوردين مثل قرقاش، مجموعات الرستماني، الطيار والفطيم مع عدد من الموردين العالميين مثل ميشلان وبوش الشرق الأوسط.

ركّز المنتدى على مخاطبة عدة مواضيع تضمنت زيادة التنوع بين الجنسين في صناعة السيارات، تفعيل دور المرأة بالمناصب القيادية، التحدث عن نجاح حملة "هي تقود" من نيسان بالسعودية مع لفت الانتباه لكون الفرق المكونة من جنسين مختلفين تحقق نتائج أفضل في أماكن العمل مع مشاركة عدة بيانات تخص تفضيلات السيدات عند شراء السيارات.

هذا وأنهى المنتدى مناقشاته بتقديم تقرير طموح يقوم على جمع الأفكار والنقاشات التي تم استعراضها ضمن فعاليات الأمسية، على أن يتم تقديم أهداف موضوعة بالتعاون مع الشركاء المختلين، حيث من المنتظر أن يتم نشر التقرير في يناير 2019.

اقراأ أيضاً: هيونداي موتور بارك 2018 المخصص للنساء... في جدة!

مواضيع متعلقة