لا تهتمي بالمظهر فقط عند شرائك لسيارة جديدة

المظهر الخارجي للسيارة هو أول ما سيلفت انتباهك، ولذلك من الطبيعي أن يكون معيار هام عند شرائك لسيارة جديدة... إلا أنه أقل أهمية بكثير من أمر أخرى يجب أن تكوني على دراية بها.

 

مساحة الداخلية

من المهم للغاية أن تتأكدي أن سيارتِك الجديدة تحتوي على داخلية رحبة تكفي مختلف متعلقاتك الشخصية، حيث يجب على سبيل المثال أن تكون قادرة على استيعاب حقيبة يدك الأكثر استخداماً من دون أن تؤدي لازدحام المقاعد أو الأرضيات، كي يستطيع أي شخص آخر الجلوس بسهولة وراحة في حال رغبتي بذلك، وسوف تجدين أن الكثير من السيارات الحديثة تقدم عدة حلول ذكية لمساحات الداخلية بالأبواب ولوحة القيادة، وهو ما يُعتبر أمراً هام أيضاً يساعدكِ على إبقاء سيارتكِ منظمة طوال الوقت.

 

الاتصال وأنظمة الترفيه

تتميز الكثير من السيارات الحديثة حالياً بأنظمة اتصال متطورة تدعم الواي فاي والهوتسبوت وحتى الاتصال بشبكات الجيل الرابع أحياناً، فتأكدي من اختيارك سيارة تدعم أغلب هذه التقنيات مع ميزة الشحن اللاسلكي كي تستطيعي شحن هاتفك بسهولة أكبر. أما عن الترفيه، فنظراً لانتشار أنظمة الترفيه المعلوماتي بشكل قياسي حالياً في أغلب السيارات، سيكون التركيز هنا على اختيار نظام يدعم أندرويد أوتو أو آبل كاربلاي، حسب نوع هاتفك، مع الأخذ في الاعتبار وجود كاميرات رؤية محيطية ونظام صوتي جيد كي تشعري بالأمان وتستمتعي بقيادتك بشكل أكبر.

 

مساعد الركن

يُعد توقيف السيارة مهمة متعبة، ويستغرق في الكثير من الأحيان وقت وجهد كبير نظراً للمساحات الضيقة أو الحاجة للإسراع، لذا تأكدي من وجود نظام مساعد الركن في سيارتكِ الجديدة كي تحصلي على راحة بال كبيرة وتتركي الأمور للنظام الذي سيقوم بركن سيارتك بشكل أوتوماتيكي بالكامل.

 

ارتفاع مقعد السائق

عادة ما نجد أن السيدات، في المتوسط، أقصر من الرجال، وقد تتمتع بعض السيارات بمقعد سائق منخفض، الأمر الذي يجعل رؤية الطريق بشكل كامل وواضح أمر صعب بعض الشيء، لهذا من المهم أن تتأكدي من قدرتك على تعديل ارتفاع المقعد، وإذا لم يكن ذلك متاحاً فحاولي اختيار سيارة ذات مقعد سائق مرتفع، حيث أن هذا الأمر سيضمن لكِ مزيد من الثقة بالقيادة.

اقرأ أيضاً: فولفو XC40 تفوز بجائزة أفضل سيارة في العالم للمرأة 2018