كيف تمنعين الضباب من التكون على زجاج السيارة؟

كيف تمنعين الضباب من التكون على زجاج السيارة؟

يُعد تكون الضباب على زجاج نوافذ السيارة مشكلة حقيقية تؤدي لارتباك السائقين وعدد من الحوادث بسبب صعوبة الرؤية المفاجئة والاضطراب فور ملاحظة اقتراب إحدى السيارات، وخاصة على الطرقات السريعة، ولهذا نقدم لك اليوم دليل مقتضب يساعدكِ على منع تكون الضباب سريعاً وحل المشكلة قبل أن تتفاقم وتتسبب في أي أذى.

 

1- زر إزالة الضباب

تحتوي بعض السيارات على زر خاص بإزالة الضباب عن النوافذ والزجاج الأمامي والخلفي، حيث تحمل رمز الأسهم المندفعة لأعلى، وعادة ما توجد بالقرب من أزرار التكييف، حيث تقوم بإزالة الضباب خلال بضعة ثوان من الضغط عليها.

 

2- استخدام الصابون

في حالة عدم دعم سيارتِك لنظام إزالة الضباب الكهربائي، يمكن استخدام قطعة من الصابون الجاف وفركها قليلاً على الزجاج الأمامي من الداخل ثم مسحها بقماش ناعم وتوزيعها على السطح بالكامل، وسوف يختفي الضباب بعدها بعدة دقائق.

 

3- بخاخات الزجاج

يمكن أيضاً استخدام أي من بخاخات أو رشاشات الزجاج والمخصصة لتنظيف النظارات في أغلب الأحيان، فهي مناسبة لإزالة الضباب.

 

4- استخدام رمال القطط

أما عن الحل الأخير والذي قد يكون الأكثر ابتكاراً فهو اللجوء لوضع جورب مملتئ برمال القطط المصنوع من السيليكا على لوحة القيادة داخل السيارة وقرب الزجاج الأمامي، حيث أن هذه الرمال مخصصة لامتصاص الرطوبة بسهولة، فهي ستكون أكثر من قادرة على وقف الضباب من التكون، ولكن يجب تغيير الرمال المستخدمة كل فترة للحفاظ على كفائتها. 

اقرأ أيضاً: حدث يلا بنات... للاحتفال بتمكين المرأة في البحرين

مواضيع متعلقة