طلاء الأظافر... للحفاظ على مظهر خارجية سيارتك

تتعرض سيارتكِ دائماً لخطر ظهور علامات أو خدوش على طلاءها الخارجي أثناء الركن في مكان ضيق مثلا، أو حتى عند القيادة داخل المدينة وفي الازدحامات المرورية تحديداً. ونظراً لما قد تعانيه من شعور بالضيق بسبب التكلفة والوقت الطويل الذي قد يستغرقه إصلاح بعض من هذه المشكلات التي قد تطرأ على هيكل السيارة الخارجي، نقدم لكِ اليوم أفضل طريقة لإصلاح هذه الخدوش باستخدام طلاء الأظافر فقط.

 

1- اللون المناسب

يجب عليكِ أولاً التأكد من لون طلاء الأظافر المناسب، حيث يجب أن يكون مطابق لنفس درجة لون سيارتِك لتفادي ظهوره بشكل بارز.

 

2- نوع وعلامة جيدة

على الرغم من أن طلاء الأظافر يكون عادة بنفس جودة دهانات السيارات التي تدوم لفترات طويلة وتساعد على منع تكون الصدأ حول علامات وخربشات الطلاء، إلا أنه يجب التأكد من الحصول على طلاء أظافر ذو نوعية وجودة جيدة.

 

3- كيفية استخدام طلاء الأظافر

قومي أولاً باستخدام منشفة ونظفي منطقة الخدش أو العلامة الظاهرة بطلاء السيارة لإزالة أي أتربة أو أوساخ لتفادي انتشارها لاحقاً. بعدها، اعملي على وضع طبقة واحدة من طلاء الأظافر على البقعة المتضررة ودعيه يجف تماماً، وفي حال وجدتي أن هذا لم يكن كافياً، ضعي طبقة أخرى من الطلاء أعلاها، وبعد جفاف الطبقة الثانية، ضعي طبقة ثالثة من طلاء أظافر شفاف لزيادة الحماية والتأكد من الحصول على مظهر متناسق مع باقي أجزاء السيارة، وبهذا تكوني قد انتهيتي.

اقرأ أيضاً: حيل تحافظين من خلالها على نظافة سيارتك

مواضيع متعلقة