السائقة السعودية ريما الجفالي تكتب التاريخ في بطولة تي آر دي 86

السائقة السعودية ريما الجفالي تكتب التاريخ في بطولة تي آر دي 86

شهدت بطولة كأس تي آر دي 86 المخصصة للسيارات من طراز واحد انطلاقة مدوية في جولتها الافتتاحية التي اشتضافتها حلبة مرسى ياس خلال عطلة الأسبوع.

واحتدمت المنافسة على مسار سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 منافسة محتدمة ليتربع السائق الإسباني كيبا كارمونا في ختامها على صدارة ترتيب البطولة بعدد تتويجه بلقب السباق الأول واحتلاله المركز الثالث في السباق الثاني.

وحقق السائق سيف العامري نتائج متباينة بعد تحقيقه المركز الخامس في السباق الأول، ليعود بقوة في السباق الثاني وينتزع المركز الأول. ويشغل السائق الإماراتي الآن المركز الثالث على سلم ترتيب البطولة وراء أحمد الموسى مع اختتام منافسات الجولة الأولى.

وللمرة الأولى في بطولة كأس تي آر دي 86 وفي حلبة مرسى ياس، اصطفت السائقة السعودية الشابة ريما الجفالي على خط الانطلاق لتشارك في منافسات الفئة الفضية المخصصة للمبتدئين وتحتل المركزين الثاني والثالث في السباقين الأول والثاني على التوالي، وتعد ريما الجفالي إحدى ثلاث سائقات من منطقة الخليج العربي يحصلن على رخصة قيادة للسباقت، وأول سائقة تشارك في بطولة لسباقات السيارات.

ويتنافس السائقون في البطولة جنبًا إلى جنب للصعود إلى منصة التتويج ضمن فئتين منفصلتين هما الذهبية والفضية، على مدى سبع جولات من السباقات المشوقة.

وشهد سلسلة سباقات ياس سباقات مجموعة من أهم بطولات سباقات السيارات المحلية، ومن ضمنها أكاديمية فورمولا الخليج وكأس راديكال الشرق الأوسط وسلسلة سباقات إن جي كيه، وبطولة كأس تي آر دي 86، التي تستقطب العديد من السائقين الهواة والمحترفين الذي يختبرون مهاراتهم ومواهبهم في القيادة على منعطفات حلبة مرسى ياس. وفي بطولة كأس راديكال الشرق الأوسط أحرز السائق يوسف هيربي المركز الأول في كل من سباق البطولة.

تقام منافسات الجولة الثانية من سلسلة سباقات ياس يومي 8 و9 ديسمبر وتستضيفها دبي أوتودروم.