استطلاع يكشف نية 78% من السائقات السعوديات شراء سيارة جديدة

استطلاع يكشف نية 78% من السائقات السعوديات شراء سيارة جديدة

منذ بدء تفعيل قرار السماح للمرأة بالقيادة في السعودية في شهر يونيو من العام الجاري، تقدم 24% من النساء السعوديات للحصول على رخصة قيادة، حسب استطلاع رأي أخير تم إجراؤه هناك، وعلى الرغم من عدم تقدم الأغلبية للحصول على رخصة بعد، إلا أن 61% من أولئك عبروا عن نيتهم التقدم للحصول على الرخصة في المستقبل.

هذا وقد قالت 78% من السيدات أنهن يخططن لشراء سيارة جديدة، حيث قال 84% من هؤلاء أن قرار اختيار أي سيارة يتم شراؤها يرجع لهن، ومن بين أولئك الذين لن يكون لهن حرية اختيار السيارة، قال 48% من السيدات أن القرار سيعود لأزواجهن، بينما قال 25% أن القرار سيعود إلى والد الزوج.

يأتي هذا الاستطلاع بينما تستعد شركات السيارات في السعودية لزيادة المبيعات مع دخول العنصر النسائي إلى شرائح مشترين السيارات، حيث بدأت مزيد من الإعلانات باستهداف السيدات.

أشارت أغلب السيدات عن الشعور بالراحة لامتلاك سيارة صغيرة في البداية، حيث أنها ستكون أسهل من حيث الركن في الأماكن المزدحمة، إضافة إلى التوفير في الوقود، وقد عبرت السيدات في الاستطلاع عن ذلك عبر اختيار 16% من النساء لسيارات السيدان الصغيرة كسياراتهن المفضلة، لتتبعهن 13% في تفضيل السيدان متوسطة الحجم و11% يفضلن سيارات الاس يو في متوسطة الحجم.

اقرأ ايضاً: خطوات لتحافظي على نظافة داخلية سيارتك

مواضيع متعلقة