أهم 5 خصائص بالسيارات للسائقات في السعودية

أهم 5 خصائص بالسيارات للسائقات في السعودية

أجرى موقع YouGov BrandIndex الشهير استطلاعاً موسّعاً للسيدات السعوديات حول عدة مواضيع تتعلق بالقيادة والسيارات، وذلك بعد بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بالقيادة في السعودية، وكشف عن أهم 5 خصائص بالسيارات تهم السيدات المقبلات على شراء سيارة جديدة.

 

1- نظام مستشعر الرجوع

جاء هذا النظام في المرتبة الأولى لأهم الخصائص التي تحرص السيدات على وجودها في السيارات، وهو يعمل على إستشعار الأجسام بالقرب من خلفية السيارة أثناء الرجوع، ما يساعد السائقة على الركن.

 

2- كاميرا الرؤية الخلفية

وفي المرتبة الثانية تأتي الكاميرات الخلفية، فكما الخاصية السابقة، تساعد بشكل كبير على ركن السيارة، فتقوم بتحذير السائقة عند قصر المسافة الفارقة بين السيارتين.

 

3- الاتصال بالهواتف الذكية

من الخصائص التي اهتمت بها السائقات ذات المزيد من الخبرة والثقة أثناء القيادة، لنجد قدرة السيارة على الاتصال بالهواتف الذكية عبر أنظمة مثل آبل كار بلاي أو أندرويد أوتو في المقدمة لدى أولئك السيدات.

 

4- منافذ طاقة متعددة

يُعد هذا أمراً هاماً لأي شخص يمتلك العديد من الأجهزة الإلكترونية التي يحتاج لشحنها أثناء القيادة، حيث تساعد هذه المنافذ على شحن الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب والتابلت.

 

5- مثبت السرعة

بالمرتبة الخامسة والأخيرة، ظهر مثبت السرعة كأحد أهم أولويات النساء السعوديات عند البحث عن شراء سيارة جديدة، حيث أنها خاصية مفيدة للغاية على الطرق السريعة، وتساعد على تثبيت السرعة عند الحد الأقصى، من أجل تفادي مخالفات الإسراع باهظة التكلفة.

اقرأ ايضاً: أشياء يجب أن تتفقديها بشكل دوري في سيارتكِ

مواضيع متعلقة