نصف دراجة نارية ونصف سيارة.. هذه هي النتيجة

إن كنت تعتقد أنه من السهل التفرقة بين السيارة والدراجة النارية، فربما عليك إعادة النظر، فلم يعد الفرق في كون السيارات مغلقة ولها أبواب، أو أن الدراجات تسير على عجلتين فقط، حيث أصبح من الممكن دمجهما معًا في مركبة واحدة، كما في ليت موتورز سي 1 (LIT Motors C1)...

إنها مركبة ذات عجلتين وأبواب وعجلة قيادة ومقعدين، وتستخدم حساسات الجايروسكوب والمحركات الكهربائية للحفاظ على توازنها من دون السقوط على الارض؛ إنها تحمل الكثير من صفات الدراجة النارية، لكن احتوائها على مقصورة مغلقة يضفي عليها شعورًا بأنها سيارة أكثر من كونها دراجة نارية، وفي الواقع، فإن أقل من متر لعرض المقصورة، يوفر للمركبة القدرة على المناورة في الزحام مثل الدراجة النارية الصغيرة.

تبلغ تكلفة C1 حوالي 24,000 دولار، ويمكنك التقديم على طلب مسبق لها، وستكون بداية توزيعها في الربع الرابع من هذا العام، وحتى الآن حصدت السيارة 900 طلب مسبق، فإذا كنت لا تستطيع الاختيار ما بين شراء سيارة او دراجة، فربما يمكنك طلب C1 والانتظار في الصف؟

هذا ويمكن لمركبة C1 أن تسير لمسافة 320 كيلومتر، وتتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 6 ثوانٍ، وبسرعة قصوى تصل إلى 160 كيلومتر، في حين تزن حوالي 360 كيلوجرام تقريباً.

اقرأ أيضا: عندما قدمت لكزس سيارة مصنوعة من... الكرتون