كيف تقوم بغسل وتنظيف دراجتك النارية؟

إذا كنت ترغب في الحفاظ على نظافة دراجتك النارية، يجب عليك الاهتمام بها بشكل مستمر عبر غسلها بشكل صحيح، مما سيوفر لك الوقت والتكاليف المستقبلية، وما يقلل من الأعطال المستقبلية، فدعونا نتعرف على الطريقة الصحيحة لفعل ذلك.

 

1) تجهيز معدات التنظيف والاستعداد

سنبدأ أولاً مع إحضار أدوات التنظيف الغسل اللازمة والتي تبدأ مع اسفنجة رقيقة لا تقوم بإفساد الطلاء الخارجي، فرشاة صغيرة لتنظيف الفوارق ما بين العجلات، قطعة قماش فائقة الامتصاص للتجفيف وقطعة قماشية أخرى من المايكرو فايبر لالتقاط أي أتربة متبقية وتأكد بعد ذلك أن المحرك بارد تماماً قبل أن تبدأ بالتنظيف ثم قم أيضاً بسد فتحات العادم لتفادي تضرره.

 

2) ترطيب مختلف الأسطح

يفضل دوماً أن تستخدم أحد أنواع منظفات الدراجات النارية الممزوجة بالمياه لرش مختلف الأسطح والانتظار لفترة قليلة قبل البدء في استخدام الاسفنجة للمسح، حيث أن تلك الطريقة تساعد على تقليل التصاق الأتربة بالدراجة وتسهل من إزالتها.

 

3) استخدام الصابون

يحين الآن وقت تغطية كافة الأسطح بالصابون المنظف استعداداً للغسل، حيث يجب أن تبدأ من الأعلى للأسفل مع التأكد من أن المواد المستخدمة تناسب السطح الذي توشك على تنظيفه مع التأكد من تنظيف الاسفنجة كلما التقطت بعض الاتربة ولكن تأكد من عدم حك السلسلة والمكابح نظراً لأن الطلاء الخاص بهم يساعد على عملهم بشكل جيد.

 

4) الغسل والتجفيف

بعد الانتهاء من تغطية كافة الأسطح بالمنظفات، لا تتركها لفترة طويلة واغمرها بالماء لإزالتها ثم ابدأ بتجفيف مختلف الأجزاء، من دون أن تنسى رش الزيت على السلسلة والأجزاء المكانيكية لضمان الاحتفاظ بكفائتها.

اقرأ أيضاً: هوندا تدشن دراجة CB650R النارية بروح يابانية رياضية

مواضيع متعلقة