دوكاتي تستعد لإطلاق النسخة الصغيرة من دراجة بانيجالي

في حالة كنت من عشاق دوكاتي وترغب في شراء واحدة قريباً، فقد يكون من الأفضل الانتظار لبعض الوقت نظراً لأن صانعة الدراجات الإيطالية تعمل حالياً على المراحل النهاية من تطوير موديل جديد من بانيجالي.

حسب الصور التجسسية الأخيرة، تعمل دوكاتي على اختبار دراجة بانيجالي 959 جديدة - الشقيقة الصغيرة لدراجة 1299 بانيجالي - مع محرك V4 يحمل نفس ألواح محرك نسخة 959 الحالية، وهو ما يشير إلى أن دوكاتي قد تعتمد المحرك ذاته، رغم أنه سيأتي مع بعض التغييرات التي تتضمن زيادة سعته بشكل طفيف ولكن من دون أن يتعدى حاجز 1000 سي سي.

إلى جانب ذلك، يمكن عن طريق الصور ملاحظة وجود مجمع عوادم جديد أكبر من المتاح على الموديل الحالي، وهو ما يأتي بغرض التوافق مع قوانين انبعاثات الوقود الأوروبية الجديدة، كما أننا نرى عودة ذراع التأرجح ذو الجانب الواحد، وهو ما لم نراه منذ دراجة 848 التي مر 10 أعوام على تدشينها.

هذا وقد حصل الهيكل أيضاً على عدة تحديثات تتضمن تغيير الواجهة تماماً كي تتأقلم مع محرك V4، ومن المتوقع أن تكشف دوكاتي عن دراجتها الجديدة خلال معرض EICMA للدراجات النارية خلال شهر نوفمبر المقبل، لتبدأ المبيعات في الربيع القادم مع أسعار يتوقع أن تبدأ عند 19,000 دولار امريكي.

اقرأ أيضاً: قصة معاهدة السرعة القصوى بين صانعي الدراجات النارية في اليابان