دراجة كهربائية بناقل حركة ومحرك يصدر صوتاً!

كشفت شركة كيمكو (Kymco) رسمياً عن سوبرنيكس (SuperNEX)، وهي دراجة رياضية كهربائية بالكامل من مستوى مختلف كلياً.

تسجل الشركة التايوانية التاريخ في صناعة الدراجات بهذا الطراز، حيث يجلب لنا المستقبل إلى الحاضر اذ يعيد تعريف وسائل التنقل الشخصية.

تقول كيمكو أن إحدى أكثر الجوانب تسلية في ركوب الدراجة النارية هي ناقل الحركة، وإن كنت لا تعرف، فإن المركبات الكهربائية لا تمتلك هكذا شيء، بإستثناء سوبرنيكس على الأقل.

تأتي الدراجة الرياضية الجديدة بناقل حركة من 6 سرعات، ما يمنحك الإثارة على الطريق وكذلك المحافظة على التسارع، إذ أن المحركات الكهربائية تمنحك دفعة استثنائية ثم تنحدر السرعة على مدى الطريق وهذا ما لن تراه مع سوبرنيكس التي ستنطلق من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثوان مع الوصول من 0-240 كم/س خلال 10.9 ثوان.

المثير للاهتمام حقاً هو "المحرك الصوتي النشط"، حيث أنه يولد صوتاً يُحاكي صوت المحركات الرياضية، نعم، هذا يعني أنه بالرغم من سريان الكهرباء في الدراجة، إلا أنها ستمتلك قلباً نارياً يحقن فيك الأدرينالين مع توفير أنماط متعددة تناسب مختلف ظروف الطرقات، بالإضافة إلى حزمة سلامة يتضمنها التحكم في الجر، السيطرة على الثبات، مانع انغلاق المكابح ABS.

الجدير بالذكر أن كيمكو لم تكشف عن قوة ووزن ومدى أو سعر سوبرنيكس، لكنها طراز إنتاجي ويفترض أن تصل للأسواق في المستقبل القريب.

اقرأ ايضا: سامسونج تعلن عن أول هاتف ذكي قابل للطي مع مزايا فريدة

دراجات أخبار الدراجات دراجات كهربائية عالم المحركات
loaing icon