تعرف على أول دراجة نارية صنعتها سوزوكي في تاريخها!

تعرف سوزوكي بكونها واحدة من أكبر الأسماء في عالم الدراجات النارية، وذلك بالطبع بجانب تواجدها القوي أيضاً في صناعة السيارات والمحركات بشكل عام، ولهذا سنقوم اليوم بإلقاء نظرة على أول دراجة نارية قامت بصنعها.

في عام 1909، أسس ميشيو سوزوكي شركة سوزوكي في قرية هاماماتسو اليابانية، ليتم الاعتراف بها رسمياً في 1920 ويترأسها ميشيو حيث تم لاحقاً التوسع ببناء مصنع جديد لها في عام 1940، قبل أن تتضرر بشكل كبير في 1945 بفعل الحرب العالمية الثانية وتغلق مصانعها، ليتم من بعد ذلك ضمها لأسواق أسهم طوكيو وأوساكا في عام 1949.

في الفترة التي كانت الشركة تتعافى فيها من أضرار الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1952، ظهرت أول دراجة بمحرك ابتكرتها سوزوكي، وهو ما ساهم بشكل هائل في السمعة الطيبة التي تحظى بها الشركة في مجال المحركات بشكل عام.

أتت الدراجة المزودة بمحرك حينها باسم Power Free، حاملة لمحرك سعته 36 سي سي، حيث تمتع بتصميم بسيط وثمن رخيص مع درجة عالية من سهولة الصيانة والاعتمادية، اذ كان يمكن لراكب الدراجة أن يستخدم البدال التقليدي منفرداً، أو يقوم بالتبديل أثناء تشغيل المحرك لزيادة السرعة والقوة، إضافة لخيار استخدام المحرك وحده تماماً كي ينقل الراكب من مكان لآخر من دون بذل أي جهد.

هذا وقد حصل التصميم حينها على إعجاب الكثير من الأشخاص وحتى الحكومة اليابانية نفسها التي ساعدت الشركة لاحقاً على الاستمرار بهندسة وانتاج الدراجات ذات المحركات والدراجات النارية، لتتحول سوزوكي ببطء إلى عملاقة المحركات التي نعرفها اليوم.

اقرأ أيضاً: ياماها YA-1: أول دراجة نارية من الصانعة اليابانية

مواضيع متعلقة