الدراجة النارية صاحبة أكبر محرك في العالم

هل سمعت يوماً عن دراجات العضلات؟ هي موجودة تماماً مثل سيارات العضلات، حيث تهدف إلى تقديم أقصى إثارة ممتعة على الطرقات، وإحدى أشهرها هي ترايمف روكيت 3 (Triumph Rocket III) التي تعدُّ صاحبة أكبر محرك في دراجة نارية على الإطلاق.

بدأ تطوير روكيت 3 في عام 1998 بعد إجراء أبحاث سوقية مكثفة حيث كانت تستهدف هؤلاء الباحثين عن المتعة القصوى في قيادة الدراجات النارية.

تم تصميمها مع الوضع بالاعتبار أن محركها سيكون الأكبر في العالم، وقد كان بها حيث أتى بسعة 2.3 لتر من 3 أسطوانات بقوة 148 حصان، ما يتيح لها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 233 كم/س.

بدى مظهرها مستقبلياً في وقتها، حيث امتازت بالعصرية والهيبة التي تجعلها وكأنها وحش منطلق على الطريق خاصة بالإطار الأنبوبي الثنائي العمودي الذي برز في هيكلتها.

استمر تطويرها 5 سنوات كاملة، حيث اطلقت في عام 2003 وطرحت في الأسواق بحلول عام 2004 وقد حازت على إعجاب الجميع ولاقت طلباً قوياً في البداية.

أبعادها كانت كبيرة، إذ طولها 2,500 ملم، عرضها 970 ملم، ارتفاعها 740 ملم، قاعدة عجلاتها 1,695 ملم مع ارتكازها على إطارات عريضة، في حين أن وزنها 362 كجم وحجم خزان وقودها 24.3 لتر.

قالت وسائل الإعلام الأمريكية عن روكيت 3 بعد اختبارها: "إنها أكبر وأكثر دراجة نارية رهيبة يمكنك شراؤها بالمال، ترايمف قدّمت تجربة قيادة مبهرة بما تعنيه الكلمة."

هذا ويذكر بأن ترايمف مستمرة في إنتاج روكيت 3 حتى الآن، حيث ستُبقي اسمها محفوراً في التاريخ بكونها الدراجة النارية صاحبة أكبر محرك على الإطلاق.

اقرأ ايضا: هيونداي النترا تقطع 1.6 مليون كم خلال 5 أعوام!

مواضيع متعلقة