إليك ما يجب فعله قبل شراء دراجة نارية

إذا كنت تفكر في اقتناء دراجة نارية، فإن لدينا عدة نقاط عليك وضعها في الاعتبار حتى تضمن ان اقتناءها لن يسبب لك المتاعب، ومن دون التضحية بالاداء.

 

قبل شراء الدراجة النارية

خطوة تتلوها خطوة: لا تتعجل ولا تبالغ في تقدير قدراتك، ابدأها خطوة بخطوة واشتري دراجة يمكنك التعامل مع أداءها، بمعنى أدق: لا يزيد محركها عن 600 سي سي، وعند اكتسابك الخبرة الكافية لا بأس بعدها من التحديث إلى دراجة أسرع.

تعرف على متطلباتك: هل ستقودها في الزحام؟ هل ستسافر مسافات طويلة؟ تأتي الدراجات النارية بمختلف الأشكال والأحجام، ويجب عليك أن تضع في الاعتبار احتياجاتك الشخصية لاختيار ما يناسبك.. فكر كيف ستستخدمها وتأثيرها على قيادتك، حيث إذا كنت تتطلع إلى الاستمتاع بالعطلة الأسبوعية فإن دراجة بالغة الأناقة ربما تكون غير مريحة وما إلى ذلك.

اعرف خياراتك: هنالك عدد مهول من الموديلات حول العالم توفرها شركات متعددة، لذا عليك تجربة مختلف الدراجات النارية ومعرفة ما الذي يروق إلى ذوقك منها حتى تستطيع اتخاذ قرار شراءها.

دراجة تناسب جسدك: أجساد البشر تأتي بمختلف الأشكال والأحجام، لذا خذ جولة مع الدراجة قبل شراءها حتى تتأكد تماماً أنها تريح جسدك حتى لا تندم لاحقاً.

 

جديدة أم مستعملة؟

لا يوجد خيار صحيح في هكذا مسألة، حيث الدراجة الجديدة تأتي معها راحة الكفالة، لكنك ستدفع مقابلاً لقاءها.. في حين أن الدراجة المستعملة تعتبر أفضل للمبتدئين لأن القلق أقل عند تضررها كما أن المبلغ المدفوع لقاءها أقل، مع ذلك فإن القلق من اعتماديتها دائماً ما سيصاحبك بالإضافة إلى أن ملكيتها ستكلفك أموالاً أكثر على المدى البعيد.

لا تنس تكاليف الملكية

لا تنس تقدير التكاليف التي تصاحب الدراجة، لابد أن تتفقد أسعار التأمين واختيار ما يناسب ميزانيتك، كذلك سعر معدات السلامة، الخوذة، السترة، القفازات وحتى البناطيل التي تتناسب معها، بالإضافة إلى تكلفة الصيانة الدورية.

وصحيح أن أول تجربة تكون مغرية للغاية عندما تقع في عشق دراجة ما، لكننا ننصحك بعدم التسرع والتأكد أولاً إذا كان شعورك سيستقر وأنه ليس وليد اللحظة وسيتلاشى، وإن كانت الدراجة مستعملة تفقّدها لدى ميكانيكي مؤهل، اقرأ عن موديلها وتجربة قيادتها، ضع كافة العوامل في الاعتبار بينها صرفية الوقود والاعتمادية وما إلى ذلك.

تأكد بأنها ستسليك

نادراً ما يشتري أحد دراجة نارية لأنهم يحتاجونها فعلاً، حيث هكذا خطوة يتم اتخاذها بشكل عاطفي، لذا على الرغم من أهمية عمليتها، من الهام اختيارها مسلية في قيادتها، حيث أن هذا بالأخير هو المغزى القابع وراءها.

اقرأ ايضا: أروع السيارات في كراج الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان