إليك أهم عيوب ومميزات خفض ارتفاع الدراجات النارية

يشعر بعض سائقي الدراجات قصار القامة أنهم بحاجة لتقليل ارتفاع دراجاتهم كي تتناسب مع طول أجسادهم بشكل أفضل، ورغم أن لهذا الأمر العديد من المميزات، إلا أن له بعض العيوب أيضاً، فدعونا نتعرف على مزيد من التفاصيل.

يجدر الإشارة هنا أولاً لكون تأثير خفض ارتفاع الدراجات النارية يختلف باختلاف أنواعها، ففي تلك المصممة للطرقات المعبدة، سيؤثر ذلك بشكل طفيف على مستويات التحكم والتوجيه، حيث سيصبح التوازن أفضل مما سيعطيك ثقة أكبر أثناء قيادتها، ولكن لابد من التأكد من أن مقدار الخفض الذي تم بالجهة الأمامية، هو ذاته بالجهة الخلفية، وإلا سيتسبب اختلاف الارتفاعات في العديد من المشكلة لهندسة نظام التعليق الذي قد يكلف إصلاحه لاحقاً مبالغ باهظة.

أما عن الدراجات الرياضية بشكل أساسي، فعند خفض ارتفاعها، سيواجه السائق مشكلة بصعوبة الانعطاف على السرعات العالية التي تتعدى 100 كم/س.

هذا وبشكل عام، يجب الأخذ في الاعتبار أن خفض ارتفاع الدراجة سيقلل من المسافة بين أجزائها السفلى والأرض، وهو ما قد يؤدي للإضرار بهذه الأجزاء بقوة أكبر أثناء القيادة، ولكن فيما عدا ذلك، لا توجد خطورة حقيقية في تعديل ارتفاع الدراجات، طالما تم الأمر بشكل احترافي.

اقرأ أيضاً: كيف تقوم بغسل وتنظيف دراجتك النارية؟

مواضيع متعلقة