سباقات سرعة مشوقة مع بي ام دبليو وأبوظبي موتورز

سباقات سرعة مشوقة مع بي ام دبليو وأبوظبي موتورز

يوم الخميس الواقع في 5 أبريل 2018، لم تكن حلبة مرسى ياس في أبوظبي حلبتك المعتادة لسباقات السرعة، فقد حولت أبوظبي موتورز، وكيل بي ام دبليو في أبوظبي، حلبة سباقات السرعة إلى مكان مميز ومفعم بالإثارة والحيوية لعشاق المحركات.

بمجرد دخولك إلى حلبة مرسى ياس، لشعرت بنمط حياة بي ام دبليو وما تمثله العلامة الالمانية: اكسسوارات بي ام دبليو، ملابس بي ام دبليو وسيارات بي ام دبليو الفاخرة في كل مكان. وما هو الـ بي ام دبليو  لايف ستايل من دون السرعة والأدرينالين؟ ففي كل مكان تلفت اليه، هناك سيارة بي ام دبليو تمتّع بها نظرك.

حصلت على سواري للسباق، ووقّعت على استمارة، وحصلت على خوذتي، وحان وقت السباق. توجهنا نحو حلبة سباقات السرعة، وما ان دخلنا، حتى تغيرت ملامح وجهنا لحظة رؤيتنا لأسطول سيارات بي ام دبليو الرياضية التي كانت تنتظر من يأخذها برحلة الى كوكب الأكشن. وقبل لحظات قليلة من انطلاق سباقات السرعة، قدموا لنا المدربون نصائح لسباق جميل وآمن، ومع ذلك، كان قلبي يخفق بشدة اذ كنت انتظر بفارغ الصبر لوضع يداي على عجلة القيادة.

اختارت أبوظبي موتورز أفضل السيارات من بين جميع الفئات: البينا B4 والبينا B5 وبي ام دبليو M2 وبي ام دبليو M3 وبي ام دبليو M4  وبي ام دبليو X3 M40i وبي ام دبليو X4 M40i وبي ام دبليو X5M وبي ام دبليو X6M و بي ام دبليو M550i وبي ام دبليو i8.

جلست في أول سيارة، وكان الأدرينالين يتسارع في عروقي أثناء توجهي نحو خط البداية؛ وضعت السيارة في وضع القيادة "سبورت" لمزيد من الاثارة، وما ان أُشعل ضوء الانطلاق، حتى سمعت هدير المحركات وصخب الاطارات والتشويق والادرينالين من البداية وحتى خط النهاية. انتقلت من سيارة الى اخرى ومن سباق الى آخر، ومع كل هذا لم أصدق التسارع والسرعة القصوى التي وصلنا اليها على أسفلت مضمار سباقات السرعة في حلبة مرسى ياس.

ولم يكن الحدث يتعلق بالمنافسة، بل بمتعة القيادة والشعور بقوة هذه الآلات الألمانية الجبارة. وعلى الرغم من ذلك، كنت واحداً من الأسرع على المسار اذ سجلت اسرع زمن بين الحاضرين، بلغ 12.01 ثانية في خط مستقيم طوله 400 متر.

ان فرصة قيادة سيارة بي ام دبليو على حلبة سباقات سرعة هي بمثابة حلم تحقق، فكيف اذا تمكنت من قيادة أكثر من 10 سيارات بي ام دبليو، ولكل واحدة منهم شخصية خاصة وإحساس خاص. وانتهت الفعالية مع هبوط الليل، ولكن الشعور الرائع الناتج عن قيادة سيارات بي ام دبليو الرياضية على حلبة مرسى ياس سيستمر مدى الحياة.

مواضيع متعلقة