تسارع دودج تشالنجر هيلكات وقدرات جيب شيروكي في الصحراء

انتهت رنا من تحضير عدة التصوير في الجزء الأول من قصة جميلة والوحش وانطلقت على متن جيب شيروكي، متوجهتاً الى نبيل من أجل تصوير الوحش دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات وايد بودي كما اتفقا في الجزء الاول.

على الطريق، تمتعت رنا بالمقصورة المحدثة لجيب شيروكي 2019 التي تتميز بلمسة جديدة وأنيقة محافظة في نفس الوقت على البيئة العملية والمريحة. فاصبحت مقصورة القيادة موجهة باتجاه السائق اكثر ومزودة بتقنيات حديثة وذكية واكثر من 80 ميزة للسلامة والامان لتزود الركاب بكل ما يحتاجون إليه من اجل خوض أي مغامرة. ولكن جمالها يكمن في الأشكال المنحوتة المميزة واللون الأسود الجديد اللامع والذي يكتمل بلمسات من الكروم المصقول، مما يخلق مظهراً متناغماً ومتناسقاً.

ولكن ما هي المغامرة من دون موسيقى وتسلية؟ فـ جيب شيروكي 2019 يأتي مجهزا بالجيل الرابع من أنظمة يوكونكت مع شاشة لمس قياس 8.4 انش تعرض رسومات غرافية عالية النقاوة ومتوافقة مع أبل كاربلاي  وأندرويد أوتو مما سمح لرنا حرية التكلم والاتصال بدون استخدام اليدين، بالاضافة الى استخدام خرائط الملاحة مباشرة من الهاتف حين تلقت موقع التصوير على هاتفها، وطبعا التمتع بموسيقتها المفضلة.

اما نبيل فكان يعيش لحظات رائعة داخل مقصورة دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات وايد بودي التي تجمع بين التصاميم الكلاسيكية الرائعة لسيارات دودج تشالنجر العضلية الاميركية من سبعينيات القرن الماضي مدموجة بحداثة السيارات المستقبلية. في الداخل، لا تختلف نسخة وايد بودي كثيرا عن هيلكات القياسية، وبالتأكيد سيغوص كل شخص يحب السيارات العضلات الاميركية في الذكريات الرائعة لتلك الفئة من السيارات عند رؤية عدادات السرعة ذات التصميم الكلاسيكي لتأتي معها المواد المستعملة من جلود وكاربون فايبر والومنيوم لتزيد المقصورة الداخلية فخامة رياضية تبهر العين خاصة مع قبضة القير التي تشبه قبضة الطائرات لتشعل فيك الحماس عند الاستعداد للانطلاق.

وبعد هذه الجولة داخل مقصورتي الجميلة (جيب شيروكي) والوحش (دودج تشالنجر) نعود لتكملة رحلتنا مع رنا المتجهة لجلسة التصوير. واذ تمر رنا بمناطق ذات طبيعة صحراوية، وطبعا لا يمكن رفض اي نداء للمغامرة عند قيادة اي سيارة من جيب ولذلك اضطرت رنا للاتصال بنبيل المنتظر في مكان التصوير لتأجيل الجلسة قليلا، ولكن ماذا ستكون الحجة؟

الكذبة البيضاء كانت انها عالقة في الازدحام، ولكن نبيل لم يتأثر اذ انه كان يتمنى ان تتأخر رنا قليلا ليتسنى له اللعب قليلا مع محرك هيلكات، فاستغل الفرصة لاشعال المحرك والقيام بتجربة العمر التي تبدأ بالضغط على زر التشغيل... والباقي رحلة في عالم من الموسيقى الميكانيكية. وهنا تأتي سمفونية محرك هيلكات الجبار HEMI V8 سعة 6.2 لتر المجهز بشاحن يولد قوة تبلغ 707 أحصنة وعزم دوران 880 نيوتن متر. ولكن الارقام شيء والشعور شيء اخر.

وهنا حول نبيل سيارة دودج من نمط القيادة العادي الذي يعمل باربع اسطوانات الى نمط الحلبات الرياضي مطلقا سراح اربع اسطوانات اضافية، وانطلق كالصاروخ مدمرا الاسفلت من قوة الدفع المخيفة على متن هذه السيارة. لا يمكن ايجاد الكلمات المناسبة لوصف الشعور داخل المقصورة، شعور يمزج بين الخوف من القدرة الهائلة للتسارع والهيبة لهدير محرك لا مثيل له.

تقنيا، السيارة مجهزة بنظام ضبط توجيه اختياري لأول مرة في طراز هيلكات وغيرها من الانظمة التي تؤدي الى عدد دورات محسنة، وتسارع وكبح افضل من طراز هيلكات القياسي وحتى انها اسرع بنحو 0.3 ثانية، لتكمل ربع الميل في 10.9 ثوان.

اما رنا فكانت تستغل هذا الوقت للقيام بمغامرة صغيرة في صحراء دبي مستفيدة من القدرات الميكانيكية لـ جيب شيروكي 2019 من محرك بنتاستار سعة 3.2 لتر الذي يولد قوة تبلغ 271 حصاناً و324 من عزم الدوران ليحقق مستوى سحب الأفضل ضمن فئته.

ولكن القدرة في الاوف رود تعود ايضا لكون النسخة التي تقودها رنا هي تريل هوك التي تعتبر الافضل تجهيزا للطرقات الوعرة اذ تأتي مع نظام تريل ريتد. ويأتي طراز تريلهوك مع نظام Jeep Active Drive Lock ودفرنس خلفي قابل للانغلاق ولوحات انزلاقية وخطافات جر حمراء.

ويعمل نظام التعليق الأمامي المستقل مع دعامات ماكفرسون MacPherson، اضافة الى نظام التعليق الخلفي المتعدد الوصلات المستقل، على امتصاص العوائق على الطرقات الممهدة والوعرة، ليحقق في نفس الوقت قدرة اوف رود وراحة رائعة لركاب السيارة. هذا ويتضمن جيب شيروكي خمس انماط قيادة هي: أوتو، ثلج، سبورت، رمل/طين وصخور، وهنا طبعا اختارت رنا نظام القيادة الرملي للتمتع باجمل قيادة في رمال صحراء دبي وتشبع شغفها للمغامرة على متن جيب شيروكي 2019 الجديد.

وبعد المغامرة الرائعة لرنا في الصحراء على متن جيب شيروكي ومغامرة نبيل بالتسارع على متن دودج تشالنجر، نترك لكم الخيار بين الشغفين: سباق دراق او مغامرة اوف رود في الصحراء؟

مواضيع متعلقة