بطل سباقات سعودي يروض ثور افنتادور اس رودستر في دبي

تعتمد لامبورجيني على شعار الثور الذي يمثل رمزاً للقوة والقدرة على التحمل، تماماً مثل سياراتها الحديثة، على رأسهم طراز أفنتادور أس رودستر الجديد الذي تمكّن فريق سترايف من ترويضه مؤخراً على طرقات دبي.

القدرة الحصانية الكافية من أجل القيادة يومياً بشكل مريح جداً تتراوح بين 250 و 300 حصان، ولكن عشاق الادرينالين والتشويق والسرعة لن يرضون بهذه الارقام، ولذلك تقدم لهم لامبورجيني 740 حصان في افنتادور اس الجديدة... فهل كان هذا الرقم كافي لارضاء المتسابق فلاح الجربا؟ شاهد الفيديو اعلاه وتعرّف على شخصية الثور الجامح الجديد من لامبو.

اليكم لمحة سريعة عن لامبورجيني افنتادور اس رودستر الجديدة:

تتميز افنتادور اس رودستر بملامح تصميمية تميزها عن نسخة الكوبيه، ابرزها "جسراً" يقسم الزجاج الخلفي الى جزئين ويصل مقصورة القيادة بمؤخرة السيارة، من اجل تصميم جريء ومتكامل. هذا، وتأتي نسخة رودستر بسقف يمكن ازالته من اجل الاستمتاع بالهواء الطلق وصوت المحرك الصاخب الذي يطرب الاذنان.

ولمن يريد سماع صوت المحرك من دون ازالة السقف، فقد طورت لامبورجيني نظام يسمح للسائق بخفض الزجاج الخلفي عبر ضغطة زر، ليَدخل صوت القلب النابض داخل المقصورة ويأسر ركابها.

ومن الميزات الخارجية للسيارة هو الجناح الخلفي الضخم الذي يفتح ويغلق اوتوماتيكياً، وتكمن اهميته في توفير الثبات اللازم على السرعات المختلفة، اذ يعمل بحسب نمط القيادة الذي تم اختياره من قبل السائق.

محرّك لامبورجيني أفنتادور S مؤلّف من 12 أسطوانات سعة 6.5 ليتر ينتج 740 حصان؛ المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيكي من سبع سرعات ينقل القوة إلى العجلات الاربع. تصل أفنتادور S من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3 ثوانٍ وتحقق سرعة قصوى تبلغ 350 كلم/الساعة.

لامبورجيني أفنتادور S رودستر تُوفّر 4 أنماط قيادة:

- سترادا (Strada) المناسب للقيادة اليومية على الطرقات العامة.

- سبورت (Sport) وهو نمط رياضي يقدم تجاوب أفضل من قبل منظومة الحركة (المحرك وناقل الحركة) ونظام التعليق.

- كورسا (Corsa) وهو نمط لعشّاق السرعة والمخاطرة حيث تُجبرك السيارة على التحكُّم بها من المقابض خلف المقود، علمأ ان كورسا تعني "سباق" في الايطالي.

- إيجو (Ego) الذي يُخاطب غرور السائق من خلال السماح له/لها بتخصيص تجربة القيادة لتناسب ذوقه او ذوقها.

اقرأ ايضا: لامبورجيني اوروس بتعديل ألماني صاورخي

مواضيع متعلقة