اختبر الحلم الامريكي على Route 66 مع جيب رانجلر

هل حلمت يوما بأن تكون جزءا من افلام هوليوود او حتى تعيش ذكرى اغاني لطالما اغنت الثقافة الشعبية العالمية Pop Culture، او حتى تعيش حقبة تاريخية مر عليها الزمن؟

فريق سترايف قرر القيام بكل تلك التجارب في رحلة واحدة على متن جيب رانجلر، فقد قرر استكشاف طريق 66 (Route 66) الشهيرة عالميا وما تخبئه من اسرار وإلهامات اعطت الكثير الى التاريخ الامريكي من حقبة رعاة البقر الى الافلام الهوليوودية الرائعة الى الاغاني المعبرة وغيرها، ولكن لماذا طريق 66؟

تاريخياً أنشئ هذا الطريق السريع في عام 1926 واعتبر بأنه اقصر طريق من شيكاغو الى لوس انجلس مرورا بسانت لويس، وبذلك حوّل بعض المدن الصغيرة الى مناطق استراحة للمسافرين عبر الطريق السريع الامريكي؛ ولكن، في خمسينيات القرن الماضي، بدأت الطرقات الحديثة بين مختلف الولايات تأخذ مكان هذا الطريق الاثري ذات المناظر الخلابة، وبالتالي تحول من طريق رئيسي الى وجهة سياحية للعديد من محبي الثقافة الشعبية وحتى محبي السيارات.

انطلقنا اولا من لاس فيغاس في ولاية نيفادا شمالا باتجاه ولاية اريزونا لنبدأ الرحلة من اولها باتجاه ولاية كاليفورنيا حيث ان هذه الطريق هي الاجمل وتحتوي على الكثير من المعالم التي يجب زيارتها.

وضعنا جميع امتعتنا في الصندوق الخلفي الذي اصبح يتسع الى الكثير من الاغراض وحضّرنا كل ما يلزم من مياه شرب وعدة حيث اصبحت معظم اماكن التخزين الذكية في رانجلر الجديد مجهزة بكل ما نحتاجه لمغامرة لا مثيل لها في الغرب الاميركي؛ وبعدها، كان لابد من ازالة الابواب والواجهة الامامية وحتى السقف من اجل عيش مغامرة من العالم الهوليوودي؛ وهنا، لم تستغرق عملية كشف رانجلر اكثر من 3 دقائق اذ ان الاس يو في الجديدة تأتي مجهزة بالعدة المناسبة لعملية الفك والتركيب لكل تلك الاكسسوارات.

انطلقنا على متن رانجلر المجهز بمحرك 3.6 ليتر بينتاستار مع قدرة حصانية تصل الى 285 حصان، مجتازين اول ولايتين مرورا بمنطقة ولا اروع تدعى اوتمان (Oatman)، برحلة الى مدينة كينجزمان (Kingsman) التي برأيي تشكل اروع قسم للقيادة من طريق 66 بما تمتاز به من مناظر طبيعية وطرقات مستقيمة تأخذك برحلة عبر التاريخ، حيث ان معظم سباقات دراق وسباقات الشوارع بدأت هناك، فما أجمل من ان تستطيع ان تصل الى السرعة القصوى على طريق مستقيم ومنظر الجبال الحمراء في الافق؟

وما ان وصلنا الى وجهتنا الاولى في اوتمان حتى انطلقنا عبر التاريخ الى مدن الكاوبوي الرائعة مع الاحصنة والعربات القديمة، وحتى يمكن ملاحظة الدراجات النارية والسيارات الحديثة المتوقفة على جانب الطرقات لكثرة السياح في هذه القرية التاريخية الرائعة، وبعدها اكملنا الرحلة الى وجهتنا الثانية مرورا بمتحف تاريخي لطريق 66 حيث كانت وقفتنا الثانية في كينجزمان، وطبعا كان لابد من شراء بعض التذكارات، فهل اجمل من لوحة طريق 66 لتزين بها غرفتك؟ وبعد التبضع، انطلقنا باتجاه ما يعرف بـ "كول سبرينغز" (Cool Springs) اي الينابيع الباردة.

من منا لا يعرف الفيلم الكرتوني "كارز" (Cars)؟ فهذا الفيلم الهوليوودي مبني كليا على مدينة كول سبرينغز، اذان هذه المدينة التي كانت تعج بالرواد تحولت الى مدينة هادئة بعد اقفال طريق 66، ولكن لمحبي الثقافة الشعبية لا بد من التوقف في هذا المكان والتعرف على سكانه، فصاحب متجر التذكارات مليء بالحكايات، حتى ان احدى شخصيات فيلم كارز مبنية على شخصيته؛ ومن المعلومات التي حصلنا عليها من صاحب المتجر، هي ان فيلم يونيفرسال سولدجر (Universal Soldier) او الجندي العالمي من بطولة جان كلود فان دام تم تصويره ايضا في هذا المكان، فاصبحت رحلتنا اروع واغنى مع كل هذه المعلومات.

وبعد قيادة طويلة استغرقت اكثر من اربع ساعات ومجتازين من خلالها كل تلك المناطق، اصبحنا منهكين وقررنا التخلي عن طريق 66 والانتقال الى الطريق السريع، ولكن قبل الاستسلام لهذا القرار، تدخل صاحب المتجر واخبرنا بان امامنا يقع اجمل قسم من طريق 66 اذ انه مليء بالمنحدرات والمناظر الخلابة، اضافة الى رقم اثار فينا حماس القيادة، وهو 99 منعطف، فتغلبنا على تعبنا ووضعنا موسيقتنا المفضلة على نظام يوكونيكت 4 الجديد المتصل بشاشة لمس قياس 7 انش المستوحاة من طريق 66، وانطلقنا في رحلة الـ 99 منعطف حيث انضم الينا بعض الزوار من الحمير البرية.

وما ان انتهينا من هذه الطريق حتى بدأت الشمس بالمغيب وذلك بعد ان قضينا اكثر من 8 ساعات على طريق 66 مع جيب رانجلر؛ عندها قررنا التخلي عن شغفنا لهذه الطريق والتوجه الى الطريق السريع الحديث، متابعين رحلتنا الى لوس انجلوس، وبالتالي نكون قد حققنا الحلم الاميركي بالقيادة على القسم الاكثر اثارة من طريق 66.

ولكن هناك المزيد، ولعل الظروف ستأخذنا لنكمل رحلتنا هناك ونستكشف القسم المتبقي قبل زواله، فان كنت من محبي الثقافة الشعبية، لا تتردد بحجز رحلتك الآن، ان كان ذلك في السيارة او على متن الدراجة النارية.

مواضيع متعلقة