أول وسائد هوائية للاصطدامات المتعددة في العالم... من هيونداي

تتضمن العديد من حوادث السيارات وجود أكثر من اصطدام واحد، ويحدث ذلك عادة عندما يظهر موقف مروري فوضوي، فترتطم الكثير من السيارات ببعضها، ما يحدث في 30% من الحوادث تقريباً، ولهذا طورت هيونداي نظام جديد كلياً لحماية الركاب بهذه الظروف.

تقول هيونداي أن نظام الوسائد الهوائية الحالي لا يوفر أي حماية في حالة الاصطدامات المتعددة، وذلك في حالة كان الاصطدام الأول غير كافي لفتحها، ولهذا، ستكون التقنية الجديدة قادرة على رصد أي وضع غريب للركاب داخل السيارة بعد الاصطدام الأولي، ويتم بعدها استخدام هذه المعلومات في حسبان القوة المطلوبة لفتح الوسائد الهوائية الثانوية قبل الاصطدام الثاني.

أثناء كشف هيونداي عن التقنية الجديدة، اعلنت الشركة الكورية انها تنوي الاستمرار في بحثها لتطوير تقنيات أكثر أماناً لحماية الركاب ومنع الإصابات في مختلف ظروف الحوادث، حيث من المخطط أن تحمل سيارات هيونداي وكيا المستقبلية هذه الوسائد الهوائية الحديثة لتحسين معدل أمان السائق وتقلل من الإصابات في الاصطدامات المتعددة، رغم عدم الكشف عن تاريخ محدد لموعد بدء طرح هذه التقنية بالأسواق.

هذا ويأتي ذلك بعد أن قامت هيونداي في مطلع عام 2018 بالكشف عن نظام جديد يضع الوسائد الهوائية بالقسم الخلفي من سقف السيارة لحماية الركاب والسائق في حالة الانقلاب، وذلك عبر مستشعرات خاصة ترصد زاوية انعطاف السيارة ومن خلالها تعلم بحدوث انقلاب مفاجئ.

اقرأ أيضاً: اودي A7 2019.. كوبيه عصرية بأربعة أبواب عملانية

سيارات هيونداي Hyundai تكنولوجيا السيارات
loaing icon