هكذا تشتري لوحات أرقام دبي الجديدة لسيارتك

هل لاحظت مؤخراً ظهور لوحات سيارات جديدة في دبي تحمل شعار ملون يتألف من اسم المدينة وعدد قليل من الأرقام؟ دعنا إذا نقدم لك دليل شامل لكيفية الحصول على واحدة مثلها.

دعنا نخبرك أولاً أن هناك عدد قليل من مراكز هيئة طرق ومواصلات دبي التي تسمح لك بالحصول على لوحات جديدة، حيث تكون اللوحات الفاخرة والرياضية منتشرة أكثر مقارنة بتلك الملونة، وبدلاً من الذهاب لأحد المراكز القليلة التي تتيح هذه الخدمة، يمكنك اتباع هذه الإرشادات عبر الانترنت من خلال موقع الهيئة الرسمي.

 

الخطوة الأولى

قم أولاً بإدخال رقم لوحتك والذي يضم ما بين 1 إلى 5 أرقام ثم اختار تصنيف خاص (Private) نظراً لكونه الوحيد المتاح، ثم أدخل الكود والذي يشير إلى الحروف الإنجليزية الموجودة بلوحة سيارتك.

 

الخطوة الثانية

هنا يجب عليك مراجعة معلوماتك والتأكد من تسجيلك سيارتك التي تود الحصول على لوحات الأرقام لها بشكل صحيح، كما يمكنك اختيار حجم اللوحة التي ترغب بها، حيث يتوفر 3 أحجام للأمام واثنين للخلف.

تأتي اللوحة القصيرة بسعر 35 درهم بينما الطويلة بسعر 50 درهم، أما عن اللوحة التي تحمل شعار دبي بالألوان الأزرق والوردي فهي مقابل 400 درهم وأخيراً ستجد لوحة فاخرة أو رياضية وهي متاحة للمقدمة فقط بسعر 500 درهم.

الخطوة الثالثة

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يجب عليك اختيار طريقة التوصيل، والتي لا تتضمن حالياً سوى الذهاب الى عدد محدد من مراكز هيئة الطرق والمواصلات للحصول على اللوحة الجديدة، ويتضمن ذلك كل مما يلي:

- مركز اختبار تسجيل لفحص المركبات، القصيص (بالقرب من المدينة مول)
- مركز اختبار تسجيل لفحص المركبات، البرشاء (مقابل مول الإمارات) يمكن الوصول له عبر محطة مترو بنك الخليج الأول.
- مركز اختبار تمام لفحص المركبات، البرشاء (بالقرب من فندق رمادا تشيلسي)
- مركز اختبار كارز لفحص المركبات، (ديرة) يمكن الوصول إليه عبر محطة أبو بكر الصديق للمترو.
- واصل بالحصا، الجداف (خلف نادي الوصل وبجانب مركز بالحصا للقيادة في الوصل)
- المميز، البرشاء مول (بالقرب من مدرسة المواكب)
- المميز أسواق، المزهر (بالقرب من مكتب بريد الإمارات المزهر)
- مركز التسجيل السريع، منطقة القصيص الصناعية 3 (مستشفى زليخة)

 

الخطوة الرابعة

ستحصل بعد ذلك على نظرة شاملة لمراجعة طلبك للمرة الأخيرة وتفاصيل التكاليف، والتي سيتم إضافة 30 درهم لها كمصروفات إضافية، حيث تبدأ التكلفة الإجمالية عند 100 درهم للوحات القصيرة بالأمام والخلف من دون ألوان، و430 درهم للوحات القصيرة الملونة، وصولاً إلى 730 درهم مقابل الحصول على لوحة أمامية فاخرة ملونة وخلفية قصيرة ملونة.

 

الخطوة الخامسة

بعد التأكد من كافة تفاصيل طلبك، يحين موعد الدفع وهو ما يتوفر حالياً عبر الموقع فقط من دون إمكانية الدفع عند الاستلام، وبعد إنهاء الدفع باستخدام أحد البطاقات الائتمانية، ستحصل على تأكيد.

هذا ويُذكر أنه بداية من 20 ديسمبر 2018، أعلنت هيئة طرق ومواصلات دبي أن كافة المركبات لا بد أن تحصل على لوحات الأرقام الجديدة قبل يوم 1 يناير 2020.

اقرأ أيضاً: افتتاح أكبر مرفق موبار للخدمة السريعة بالعالم في الكويت