ما هي اسباب وعلامات خراب القير الاوتوماتيك ؟

صحيح أن فئة كبيرة من عشاق السيارات يحبون قيادة مركبات ذات قير يدوي، إلا أن النسبة الاكبر تستخدم القير الأوتوماتيكي بفضل عمليته الكبيرة، لذلك وإذا كنت من هؤلاء، لا تتأخر في الاطلاع على التالي حتى تتعرف إلى اسباب وعلامات عطل وخراب القير الاوتوماتيك .

 

اسباب خراب القير الاوتوماتيك

 

من المؤكد أن قيادة مركبة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي لها الكثير من المزايا فهي توفر إمكانية التبديل السهل والقدرة على القيادة من دون الحاجة إلى الضغط على القابض أو تحويلها يدويًا إلى وضع الترس.

 

هذا الأمر يتيح لك إبقاء كلتا يديك على عجلة القيادة وإيلاء المزيد من الاهتمام للطريق مما يجعل القيادة اليومية أكثر أمانًا لك ولركابك وأي شخص آخر.

 

ولكن في النهاية يمكن أن يحدث شيء ما في ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يحتاج إلى انتباهك ويتطلب بعض الصيانة التلقائية من متجر الإصلاح المحلي، أدناه ستجد 4 علامات على خراب الجير او أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي سيئ ويحتاج إلى إصلاحه أو استبداله.

 

 

علامات تلف القير الاوتوماتيك الـ 4:

 

- تسرب سائل: يجب ألا يتسرب سائل ناقل الحركة الخاص بك أبداً. إذا لاحظت وجود سائل ناقل الحركة على الأرض أو في المرآب أسفل موقف سيارتك، فهذه علامة على أنك تحتاج إلى تحديد موعد لإصلاح هذه المشكلة على الفور.

 

- التأخر في تبديل السرعات: إذا لاحظت وجود تأخير عند الانتقال من سرعة إلى أخرى، فهذا يعني أحد العلامات الكلاسيكية لناقل حركة أوتوماتيكي سيئ.

 

- تحول خشن في السرعات: يظهر عندما تبدو السيارة وكأنها ترفض تغيير التروس كما تفعل عادة، هنا سوف تشعر أو تسمع صوتًا ملحوظًا جدًا عندما تقوم سيارتك بنقل السرعات.

 

- انزلاق في ناقل الحركة: قد يصدر محرك سيارتك أيضًا صوتًا لم تسمع به مطلقًا عندما يحدث ذلك، مما يساعدك على معرفة أن عملية النقل سيئة.

 

- عدم تمكن من القيادة في وضع D أو R: إذا لم تتمكن من التحرك على أي من هذين القيرين من الضروري أن تعلم بأن علبة السرعات في سيارتك قد تكون الأعطال طالتها.

 

إذا كنت تعاني من أي من هذه العلامات الأربع، لا تنتظر طويلاً حتى تقوم بإصلاحها، كي لا تصبح أكثر تكلفة بالنسبة لك، ذلك أن هذه الإشارات التي ذكرناها هي دليل واضح على علامات عطل القير الاوتوماتيك وفي مقال أخر سنشرح لكم بالتفصيل علامات خراب القير العادي بإذن الله .

 

إقرأ أيضاً: لماذا تحتوي عدادات السيارات على سرعات لا يمكن الوصول لها؟

loaing icon