موبار تطلق سراح دودج فيل الجحيم بقوة 1,000 حصان

دودج موبار تشارجر

وعدتنا موبار Mopar بمفاجأة هي الأكثر إثارة على مر تاريخها بمعرض سيما للسيارات المعدلة والخاصة 2018، وتبين أنها لم تكن تمزح في ذلك البتة.

حيث كشفت شركة السيارات المعدلة عن محرك فيل الجحيم 426 هيمي Hellephant 426 Hemi، والذي يولد قوة 1,000 حصان وعزم دوران 1,288 نيوتن متر.

اسمه الوحشي يأتي تيمناً بمحرك موبار 426 هيمي Mopar 426 Hemi، حيث لقب الفيل مستوحى من حجمه وقوته، كما قد تم تصميمه حصرياً للسيارات الكلاسيكية وتلك المخصصة للطرقات الوعرة، مع تميزه بشاحن خارق بسعة 7 لتر ومكونات مأخوذة من دودج تشالنجر العين الحمراء Redeye والشيطان Demon.

لم تتوقف موبار عند هذا الحد، حيث قامت بتحويل دودج تشارجر 1968 إلى ما يسمى سوبر تشارجر التجريبية Super Charger Concept بقوة 1,000 حصان احتفالاً بمرور 50 عاماً على انطلاقة سيارة العضلات الأمريكية.

نتاج ذلك، تأتي دودج سوبر تشارجر 1968 مع جسد عريض بقاعدة عجلات 119 إنش يقترن بناقل حركة يدوي 6 سرعات، مع تميزها بأقواس عجلات مصنوعة بألياف الزجاج، في حين أن العجلات قياسها 21 إنش.

الخارجية حصلت أيضاً على تعديلات يتضمنها مصد بألياف الزجاج، مصابيح أمامية LED على شكل دائري مثل تشالنجر العصرية، بالإضافة إلى عادم يخرج عبر وحدة المصابيح الخلفية يتوهج حوله LED المكابح.

اقرأ ايضا: هذه السيارة تحتفظ بأكبر عدد أرقام قياسية على المضمار

 

مواضيع متعلقة