فورد اكسبيديشن 2019: قمة الضخامة والهيبة

تعتبر فورد اكسبيديشن سيارة SUV كاملة الحجم بـ 3 صفوف تسع 8 مقاعد، وقد أطلق الجيل الرابع منها بموديل 2018 مع استمراره في 2019 من دون تغيير.

مدى نجاحها مؤخراً جعل صانعة السيارات الأمريكية غير قادرة على مواكبة الطلب عليها، حيث جلبت معها ابتكارات أكثرها أهمية استنادها على هيكل ألومنيومي فوق الإطار أدى إلى خسارتها 136 كجم من وزنها، لكن هناك بالطبع ما هو أكثر من ذلك وهو ما نلقي عليه نظرة تفصيلية.

 

1) نقطة واي فاي

متاح في اكسبيديشن 2019 نقطة واي فاي، وهي حقيقة مفيدة للغاية خاصة للعائلات، حيث الإنترنت يعمل طوال الرحلة، ما يتيح مشاهدة الفيديوهات، الإجابة على البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

 

2) شحن للجميع

استخدام كل هذه الهواتف واللوحيات يعني الحاجة إلى إبقاء البطاريات مشحونة، لذا تمتلك اكسبيديشن 11 منفذ شحن، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي.

 

3) ترفيه بالمقاعد الخلفية

لإبقاء الأطفال مستمتعين، تتوفر شاشتين في المقاعد الخلفية، كما متاح تشغيل محتوى كل واحدة فيهما بشكل مستقل، أو حتى بث المحتوى إليها من الهاتف أو منصة الألعاب.

 

4) صف ثالث من الدرجة الأولى

إحدى أفضل مزايا اكسبيديشن، هي صف المقاعد الثالث، حيث أنه مقارنة بالمنافسين واسع للغاية ويكفي حتى الكبار على ناحية مساحة الأقدام واليد والرأس، كما أن مساند الظهر قابلة للتهيئة.

 

5) راحة تامة

يعود الفضل في هذا إلى نظام التعليق الخلفي المستقل بشكل أساسي، مع هندسة الوسادة في المقاعد بشكل مستوحى من الكراسي، ما يسحبك لأسفل بطريقة مريحة للغاية خاصة في الرحلات الطويلة.

 

6) مقاعد منزلقة تطوي بسهولة

صف المقاعد الثاني قابل للانزلاق، ما يتيح الوصول إلى صف المقاعد الثالث بسهولة، كما أن الصف الثالث يمكن طيّه بسهولة عبر ضغطة زر حتى تضع أمتعة إضافية.

 

7) مساحة تخزينية هائلة

ستجد في اكسبيديشن أماكناً متعددة تضع فيها الأمتعة بفضل كونها عريضة للغاية، حيث الصندوق الخلفي وحده بسعة 592 لتر تزيد إلى 2,962 لتر عند طي الصفين الثاني والثالث.

يذكر بأن فورد اكسبيديشن 2019 متاحة لدى توكيلات الجزيرة في المملكة العربية السعودية بالفئات والأسعار التالية شاملة التأمين والقيمة المضافة:

181,335 ريال: اكسبيديشن XLT (مقاعد مخمل) (4×2)

196,135 ريال: اكسبيديشن XLT (مقاعد جلدية) (4×4)

212,835 ريال: اكسبيديشن XLT (مقاعد مخمل+فتحة سقف بانوراما) (4×2)

223,335 ريال: اكسبيديشن XLT (مقاعد جلد+فتحة سقف بانوراما)

263,000 ريال: اكسبيديشن ليميتد

317,835 ريال: اكسبيديشن بلاتينوم

اقرأ ايضا: سيارات يوسين بولت.. أسطول يليق بأسرع رجل في العالم!