مساعد بي ام دبليو الذكي... مستوى جديد من العملية

مساعد بي ام دبليو الذكي... مستوى جديد من العملية

بدأت بي ام دبليو مؤخراً بمتابعة ما تقوم به كل من آبل وجوجل وأمازون ببرامج المساعدة الشخصية المستجيبة للأوامر الصوتية مؤخراً، ولهذا قررت الصانعة الألمانية إطلاق مساعد شخصي ذكي خاص بها بالفئة الثالثة الجديدة كلياً.

يتميز مساعد بي إم دبليو بعدة مزايا تبدأ بالقدرة على تغيير العبارات التي يستجيب لها، بدلاً من "Hey BMW" التقليدية، وإضافة إلى ذلك، يفهم النظام شكاوى السائق أيضاً. اذا اشتكى السائق من مدى برودة الجو مثلاً، يتم تلقائياً رفع درجة الحرارة، من دون الحاجة لأن يرفع السائق أعينه أو يديه عن الطريق وعجلة القيادة، وهو ما يسهل من مهمة القيادة مع الحد من التشتت وتقليل الحوادث بشكل مباشر.

يستطيع المساعد أيضاً شرح عدد من خصائص ومزايا طراز الفئة الثالثة للركاب كذلك، فعلى سبيل المثال، في حالة عدم القدرة على ربط مقعد الطفل بالصف الخلفي من المقاعد، يمكن سؤال نظام بي ام دبليو الذكي عن ذلك ليقوم بالإجابة على الفور مع عرض صور توضيحية على شاشة نظام المعلومات.

أما عن الميزة الأغرب والأفضل، فهي قدرة المساعد على الاشتباك في محادثة مطولة مع السائق لتسليته أثناء القيادة، حيث تخطط الشركة لدعم المساعد خارج السيارة أيضاً عبر تطبيق لعدة منصات، بالإضافة إلى القدرة على التواصل مع أنظمة المساعدة الشخصية الأخرى مثل أمازون أليكسا.

هذا وتخطط بي ام دبليو لإطلاق مساعدتها الشخصية مع دعم 23 لغة في شهر مارس خلال عام 2019 مع نظام تشغيل 7.0 للترفيه المعلوماتي التابع للشركة.

اقرأ ايضاً: إطلاق بي ام دبليو X7 الجديدة رسمياً

مواضيع متعلقة