مرسيدس جي كلاس 2019: أسطورة الطرقات الوعرة دائماً وأبداً

مرسيدس جي كلاس G-Class 2019 تعدُّ أول طراز جديد كلياً من سيارة الطرقات الوعرة الألمانية منذ نهايات السبعينيات، وهي تحتفظ بكل ما تميزت به سابقاً وتجمعه مع التقنيات المتطورة والفخامة العصرية.

 

تجميع يدوي

يتم تجميع G-Class 2019 يدوياً، كما الجيل السابق، وذلك في مصنع ماجنا شتاير (Magna Steyr) في النمسا، وذلك يتضمنه زخرفة الجلد وحتى المحرك.

 

مقابض الأبواب لم تتغير

إلى جانب المظهر الصندوقي الأيقوني، تحافظ G-Class 2019 على مقابضها الأيقونية مع إمكانية فتحها عن بعد.

 

أقوى سيارة للطرقات الوعرة على الإطلاق

إحدى أهم تغييرات جي كلاس 2019 هو اكتسابها نظام تعليق خلفي مستقل، ما يتيح راحة أفضل عند الخروج على الطريق غير الممهدة مع تقديم تجربة قيادة بالغة الإثارة.

 

سبّاحة ماهرة

بإمكان جي كلاس 2019 الجديدة الغوص حتى 70 سم في عمق المياه، وتلقائياً تقوم السيارة بإغلاق الشبكة الأمامية حتى تحمي أجزاءها الميكانيكية.

 

مصابيح أنيقة

أعجبتنا جداً مصابيح جي كلاس النهارية الجديدة، حيث أنها عبارة عن حلقة ليد بيضاء تُحيط العدسات، ولكن الأكثر إثارة للاهتمام هو التأثير الضوئي الذي يعمل عند تشغيل المصابيح الأمامية النهارية.

 

مقاعد خلفية مريحة جداً

إحدى أكثر الشكاوى التي حصلت عليها جي كلاس السابقة كانت المقاعد الخلفية غير المريحة، وهذا ما حلّته مرسيدس في G-Class 2019 حيث ان صفّها الثاني بات أكثر اتساعاً بشكل ملحوظ للأقدام والرأس على حد سواء.

 

متطورة تقنياً

لدى G-Class 2019 أحدث تقنيات مرسيدس على الإطلاق، ذلك يتضمنه شاشة معلوماتية ترفيهية قياس 12.3 بوصة، نظام صوت متطور مع 16 سماعة، نظام تدليك، وتبريد وتدفئة في المقاعد.

 

أداء قوي

تتوفر مرسيدس جي كلاس 2019 بمحرك تيربو مزدوج سعة 4 لتر من 8 سلندر وبقوة 416 حصان وعزم دوران 609 نيوتن متر، موصول بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات ونظام دفع رباعي.

 

السعر

أخيراً يجدر الذكر بأن مرسيدس بنز جي كلاس 2019 متوفرة لدى وكالة الجفالي في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 600,000 ريال سعودي.

اقرأ ايضا: المانيا... افضل وجهة سفر لعشاق السيارات