لماذا تمتلك سيارات البيك اب 5 مصابيح صغيرة على سقفها؟

إذا تساءلت من قبل عن سبب وجود عدة مصابيح صغيرة أعلى سيارات البيك اب كبيرة الحجم، مثل شفروليه سلفرادو HD او فورد سوبر ديوتي، فاليوم ستحصل على جوابٍ عن هذا الأمر.

يعود السبب الرئيسي لوجود هذه اللمبات الصغيرة على أسقف سيارات البيك اب إلى كونه أمر إلزامي في قوانين المرور للمركبات ذات الحجم الكبير، بل أن القانون يحددها عادة بأن تكون 5 لمبات صغيرة مثبتة بالسقف أعلى الزجاج الأمامي تماماً، حيث انه ممنوع استخدام مصابيح LED المتصلة ببعضها والتي يتم فرض غرامة مالية كبيرة في حالة ملاحظة أي شرطي مرور لها في بعض البلدان.

أما عن السبب خلف هذه القوانين في المقام الأول، فهي تعود لكونها تعمل على مساعدة السائقين الآخرين على رؤية سيارات البيك اب الضخمة على الطرقات السريعة.

هذا وإذا كانت المركبة عرضها 2,032 ملم أو أكثر، لابد أن يتم تركيب 3 أضواء صغيرة على سقفها في أعلى نقطة ممكنة، حيث تُدعى مصابيح التعريف الأمامية (Front Identification Lamps)، فيكون غرضها الأساسي الإعلان عن وجود مركبة عريضة؛ ونحو الأمام قليلاً، يتم تركيب اثنين من المصابيح الصغيرة الإضافية في أبعد نقطة ممكنة عن بعضهما البعض، وذلك لإعلام السائقين القادمين من الاتجاه الآخر بمدى عرض البيك اب، وبهذا نصل إلى مجموعة من 5 مصابيح مثبتة بأعلى السيارة.

اقرأ أيضاً: فورد اكسبيديشن 2019: قمة الضخامة والهيبة

مواضيع متعلقة