كورفيت C2 الأيقونية تعود على يد شركة يابانية

كورفيت C2 الأيقونية تعود على يد شركة يابانية

ميتسوكا (Mitsuoka)، شركة السيارات اليابانية الصغيرة المعروفة بصنعها موديلات غريبة غير تقليدية المظهر، عادت إلينا أخيراً مع مشروع مبهر جديد.

تدعى سيارتها الجديدة روك ستار (Rock Star)، وهي تستند على هيكلة مازدا MX-5 مياتا، وتحول الرودستر اليابانية إلى سيارة تشبه شفروليه كورفيت C2، ولكن بنكهة عصرية بعد توقف إنتاجها منذ نصف قرن.

المثير للاهتمام هو أن ميتسوكا رأت الإلهام في طراز أمريكي، حيث عادة ما تُحاكي سياراتها مظهر موديلات بريطانية وأوروبية كلاسيكية.

تم صنع روك ستار للاحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيس ميتسوكا، كما أن صانعة السيارات اليابانية تخطط لبناء 50 نموذجاً منها وستتاح في 6 ألوان هي لوس أنجلوس الأزرق، شيكاغو الأحمر، نيويورك الأسود، سيسكو البرتقالي، واشنطن الأبيض وأريزونا الأصفر.

على ناحية التصميم، لم يتبقى شيء يذكر من سيارة مازدا الأصلية، يستثنى من ذلك الأبواب والزجاج الأمامي، في حين أن كل مكونات الهيكل الأخرى تم تخصيصها.

أسفل الغطاء، يبدو لنا بأن المحرك هو محرك تنفس طبيعي طراز MX-5 رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر بدفع خلفي تُرسل إليه الطاقة عبر ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات.

هذا وبالنسبة إلى السعر، فإن روك ستار سيبدأ سعرها في اليابان من 4,688,200 ين، ما يعادل 41,000$ وقد بدأت إتاحة الطلب المسبق عليها بالفعل.

اقرأ ايضا: كورفيت C8 منافسة لامبورجيني وفيراري تظهر أثناء الاختبار

مواضيع متعلقة