قصة لينكون فيوتشورا.. أول سيارة باتمان

ظهرت لينكون فيوتشورا النموذجية في عام 1955 مع فخامة وتصميم غير تقليدي، ما أدى إلى منحها لقب أكثر سيارات الصانعة الأمريكية درامية وشهرتا في التاريخ.

ذلك العصر بزغ فيه فجر استكشاف الفضاء والترف، لذا كان الوقت مواتياً لإطلاق سيارة تجسد المستقبل وهي فرصة اقتنصتها فورد عبر قسمها لينكون للسيارات الفاخرة.

السيارة استوحي مظهرها من طائرات الحرب العالمية الثانية والحياة البحرية في جزر الباهاماس المتمثلة في سمك القرش والأسماك المضيئة، مع طول يصل إلى 5.8 متر بالرغم من أنها كانت تسع راكبين فقط.

فيوتشورا كانت سيارة نموذجية تميزت بطلاء أبيض وأزرق، كما كان لديها سقف بلاستيكي ومصابيح أمامية وخلفية تبدو مغلّفة وغطاء محرك طويل مع شبكة تهوية على شكل أسنان القرش، وهكذا تصميم أبهر صناعة السيارات وقتها، ما أدى لاستخدام عناصر تصميمها في موديلات لينكون وفورد اللاحقة.

صنعت وقتها في إيطاليا يدوياً، وعرضت للبيع بقيمة 250,000 دولار وهو ما يفوق 2 مليون دولار في عصرنا بعد احتساب التضخم.

وبحلول 1966، كان مطلوباً تصميم سيارة تلائم مسلسل باتمان التلفزيوني، وبناءً عليه قرروا استخدام لينكون فيوتشورا حيث أنها كانت مستقبلية ومتطرفة بشكل يناسب باتمان الذي يقبع خلف قناعه الملياردير بروس واين.

أجريت عليها بضعة تعديلات لأداء المهمة، لكنها في النهاية أدتها على أكمل وجه، ما منحها لقب النجمة التلفزيونية في الستينيات وحُفظ اسمها في كتب التاريخ، بالرغم من عدم تحولها إلى سيارة إنتاجية.

الجدير بالذكر أنه حتى الآن لا تزال لينكون فيوتشورا مُحتفظاً بها في حالتها الأصلية لدى جامع سيارات اشتراها في عام 2013 مقابل 4 مليون دولار.

اقرأ ايضاً: مرسيدس ساحرة قادها باتمان في فيلم فرقة العدالة

فورد لينكون Ford سيارات كلاسيكية سيارات مستقبلية Lincoln اسرار السيارات
loaing icon