سيارة مرسيدس AMG غامضة حيرّت العالم

منذ عدة أعوام ويحاول الخبراء معرفة أصول مرسيدس 500 AMG TE موديل 1979، حيث أنها بمثابة لغز حاول المئات حله بلا نتيجة.

السيارة التي من طراز واجن ترتدي شارة AMG في خلفيتها بتعديلات تؤكد امتلاكها بصمة قسم مرسيدس للأداء، بالرغم من ذلك لا توجد أي سجلات تثبت أنها بنيت على يدها.

تستند TE AMG على مرسيدس W123 وتمتلك محرك 5 لتر 8 سلندر بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية، وبما أنها تعتبر أولى موديلات AMG فقد كانت تكلف مبالغاً طائلة جداً.

بالرغم من كل ذلك، لا يوجد أي دليل على أن مرسيدس صنعت هذا المحرك لهذا الشاصيه، كما أن قدراتها مطابقة تماماً لـ AMG لذا يستحيل أن تكون أجزاءها مأخوذة من سيارة أخرى.

أبسط التفاصيل صمّمت وهُندست بعناية بينها الجنوط خماسية الشكل، التعليق الهوائي، حُجرة المحرك، مبرد الزيت الإضافي، مقود رباعي الشكل، تحسينات تصميم الخارجية والداخلية وشبكة التهوية السوداء.

حتى المقاعد ريكارو رياضية يتم تعديلها كهربائياً ببضعة أزرار، وصحيح أن هذا منتشر في سيارات اليوم لكنها كانت قمة الفخامة والتطور في نهاية السبعينيات.

الخبراء في النهاية أجمعوا على أن السيارة إما صنعت على يد AMG نفسها أو بواسطة أشخاص على دراية دقيقة بعملها، وبما أن سيارات سبورت واجن كانت شائعة جداً في السبعينيات، فإن المرجح هو كون الذين عملوا عليها كانوا موظفي AMG أنفسهم كمشروع جانبي، لكنه في النهاية لا يوجد أي إثبات على ذلك، وفعلياً أياً كانت النتيجة فإذا عُثر على دليل يحل لغزها فإن قيمتها سترتفع كثيراً.

الجدير بالذكر أن مرسيدس 500 AMG TE شاركت سابقا في برنامج توب جير احتفالاً بمرور 50 عاماً على تأسيس AMG، ومقرر عرضها في مزاد كلاسيكيات عالمي بألمانيا بقيمة تتراوح بين 60-70 ألف يورو.

اقرأ ايضا: قصة جميلة والوحش مع دودج تشالنجر وجيب شيروكي

مرسيدس سيارات كلاسيكية Mercedes سيارات معدلة AMG
loaing icon