رولز رويس مستوحاة من وردة الصحراء... للإمارات فقط

قدم برنامج تخصيص رولز رويس الكثير من الطرازات المميزة على مر الأعوام، إلا أن السيارات السبعة بمجموعة الحكمة المخصصة لدولة الإمارات العربية المتحدة تُعد واحدة من أفخم وأكبر المجموعات المخصصة من الصانعة البريطانية على الإطلاق، وسوف نتكلم اليوم عن نسخة فانتوم كوبيه المكشوفة، المستوحاة من زهرة الصحراء.

تحمل فانتوم كوبيه المكشوفة إصدار وردة الصحراء (Phantom Drophead Coupe Inspired by Desert Rose) التصميم الأكثر ترتيباً وبساطة من بين الطرازات السبعة بمجموعة الحكمة، حيث يدمج بين رقي وفخامة رولز رويس مع الهدوء الفاتن للزهرة الفريدة من نوعها.

تٌعرف الزهرة علمياً باسم زهرة العدين (Adenium Flower)، حيث يقع أصلها بأفريقيا وشبه الجزيرة العربية، حيث تشتهر بازدهارها الخلاب في الظروف المناسبة، إضافة لقلة حاجتها للماء، وهي مرتبطة بتاريخ إمارة أبوظبي.

فيما يتعلق بالخارجية، حصلت فانتوم على طلاء باللونين الأبيض الناصع والأحمر الداكن لتحمل مظهر مريح وجذاب في الوقت عينه، مع إضافة خط أحمر بكامل جانب السيارة كلمسة مميزة، مع وجود رسم بسيط لشعار الزهرة داخله على الرفرافين الاماميين.

فور الدخول للمقصورة، نلاحظ انتشار ألواح الخشب المطلية مع خطوط ذهبية بكامل طول لوحة القيادة لتنتهي مع الجهة السفلية من صندوق القفازات برسم آخر لشعار وردة الصحراء لمزيد من التخصيص الداخلي، وفي الجهة الخلفية نجد مقعدين فاخرين مغطيان بالجلد الأبيض مع تطريز أحمر ولمسات محيطة بالجلد الأحمر، مع توفر إنعكاس أنيق للألوان عبر اللون الأرجواني الفاتح لحزام الأمان.

وكما هو الحال مع كافة طرزات مجموعة الحكمة، لا توجد أية تحسينات ميكانيكية لنجد محرك V12 سعة 6.75 لتر بقوة 453 حصان مع قدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثانية قبل بلوغ سرعة قصوى تصل الى 241 كم/س.

اقرأ أيضاً: سيارة فيراري التي لم يمتلكها سوى سلطان بروناي

رولز رويس سيارات Rolls Royce سيارات فخمة الامارات
loaing icon