دبليو موتورز وايكونك تحدثان ثورة في المركبات ذاتية القيادة

بعد الكثير من الترقب حول مشروع القيادة الذاتية من الفئة الخامسة لشركة W Motors، تفخر شركة السيارات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها بإعلانها الكشف عن MUSE إلى العالم في معرض أوتو شانغهاي للسيارات 2019، في 16 أبريل. تستعد W Motors الرائدة لمستقبل القيادة، وهي أول شركة تطوير سيارات في الشرق الأوسط - بالاشتراك مع شركة ICONIQ Motors الشقيقة - لإطلاق مركبة ذاتية القيادة، صُمّمت لتكون على الطريق المؤدي إلى معرض إكسبو 2020 في دبي.

تتميّز سيارة MUSE الكهربائية بالكامل بنظام قيادة ذاتية من المستوى الرابع/ المستوى الخامس، واجهات المستخدم المبتكرة واتصال الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى العديد من الإعدادات الداخلية التي تلبي احتياجات الأعمال المختلفة ومتطلبات المستهلك. وستنتجها W Motors بالكامل في دبي، الإمارات العربية المتحدة في جميع منشآت الإنتاج الجديدة التي من المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى منها في الربع الأخير من عام 2019.

عملت W Motors و ICONIQ Motors على تطوير MUSE بالتعاون مع الشركاء الدوليين AKKA Technologies، Magna Steyr وMicrosoft USA، وتقدم كل منها تقنيات متقدمة للغاية ومتطورة في مجال حلول القيادة الذاتية المتقدمة. تساعد كافة عناصر MUSE، التي أخذت اسمها من آلهة الإلهام اليونانية، على تحقيق تناغم متوازن بين علم، وفن وتكنولوجيا السيارات والتصميم الجمالي الوظيفي.

ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع استراتيجية النقل الذاتي التي بدأ العمل بها مؤخراً في دبي، ومن المتوقع أن تحقق عائدات اقتصادية سنوية بقيمة 22 مليار درهم من خلال تقليل تكاليف النقل، انبعاثات الكربون، الحوادث، زيادة إنتاجية الأفراد وتوفير مئات الملايين من الساعات الضائعة في وسائل النقل التقليدية.

عُرضت سيارة MUSE من الفئة الخامسة "قبل الإطلاق" للمرة الأولى خلال مهمة خاصة في معرض W Motors الرئيسي في 13 فبراير 2019. كما أُقيم حفل توقيع رسمي مع المكتب الخاص لسمو الشيخ سعيد آل مكتوم في وقت سابق من ذلك اليوم.

سيارات ذاتية القيادة بيان صحفي دبي الامارات W Motors
loaing icon