جيب جلاديتور 2020 بيك أب تطل علينا أخيراً

عقب 26 عاماً من الانقطاع عن سوق البيك أب والتوقف عن إنتاج موديل جومانشي في 1992، عادت جيب للساحة بقوة مع جلاديتور 2020 الجديدة كلياً، والتي حظت بالتدشين العالمي لها في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018.

> صور جيب جلاديتور 2020

جيب وصفت جلاديتور بـ "الشاحنة الأقوى على الإطلاق في الفئة المتوسطة الحجم"، حيث تعتمد على شاصيه تقليدي من طراز الهيكل فوق الإطار، مع استخدام ألومنيوم عالي القوة للأبواب والمفاصل وغطاء المحرك والرفرف وإطار الزجاج الأمامي، كما تتميز بالتصميم الخشن الأيقوني لسيارات جيب، مع الحفاظ على واجهة رانجلر.

وتأتي جلاديتور بمصابيح من نوع LED أمامية وأخرى للضباب وأخرى نهارية، كما تتوفر مصابيح خلفية LED كذلك وباب خلفي كهربائي واسع مع إمكانية تعليقه في ثلاث وضعيات مختلفة لتسهيل التعامل معه. هذا وقد تم صنع الصندوق الخلفي للبيك أب من الفولاذ مع وضع إطار احتياطي أسفله، وراء المحور الخلفي.

بالداخل، نرى أن الصف الخلفي يمكن طيه لتوفير مساحة تخزينية إضافية، مع استخدام مصابيح LED للإضاءة الداخلية خلف المقاعد، وتأتي السيارة كذلك بلوحة عدادات قياسية بطول 3.5 إنش وأخرى اختيارية بطول 7 إنش.

وتأتي جلاديتور بشاشة كونسول أوسط قياس 7 إنش قياسية وأخرى 8.4 إنش اختيارية وأحدث نظام معلومات، مع استخدام أكثر من 80 نظام سلامة ومساعدة السائق، مثل رصد النقطة العمياء والتحذير من السيارات العابرة من الخلف وكاميرا أمامية مخصصة للطرقات الوعرة والتحكم المتكيف في السير وغيرهم.

وتستمد البيك أب قوتها من محرك بترولي V6 سعة 3.6 لتر، بقوة 285 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي بست سرعات وآخر أوتوماتيكي اختياري بثمان سرعات، كما ستتوفر جلاديتور بمحرك ديزل بست سلندرات سعة 3.0 لتر بدايةً من 2020، بقوة 260 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، مع استخدام نظام دفع رباعي متطور.

جيب ستبدأ في إنتاج جلاديتور الجديدة في مصنع توليدو في ولاية أوهايو الأمريكية بدايةً من النصف الأول من 2019، مع بدء وصولها إلى دول الخليج نهاية العام نفسه.

جيب Jeep سيارات جديدة بيك اب
loaing icon