تعرف على طريقة تسمية مرسيدس لسياراتها

لدى مرسيدس عشرات الطرازات بمختلف الأسماء، لذا لابد أنك تسائلت يوماً كيف تسميهم صانعة السيارات الألمانية وهذا ما نطلعك على إجابته بالتفصيل.

في 2014، قررت مرسيدس تغيير تسمية سياراتها، حيث أبقت على تسمية التي تتبنى الحروف مثل S أو CLS يتبعها رقم يدل على تسلسلها في القوة مثل 550 أقوى من 330 (مثلا: A250 اقوى من A200). أما أي طراز SUV منذ ذلك الحين بات اسمه يبدأ بحرف G تشريفاً للأيقونة G-Class، بالتالي فإنك ستجد GLC وGLS.

 

الفئة الأقل A و B

حيث A Class اعتبرت هاتشباك وتوفرت منها سيدان مؤخراً، في حين أن CLA هي كوبيه بأربعة أبواب أو شوتينج بريك، وتعدُّ GLA أصغر SUV لدى مرسيدس... وعلى الناحية الأخرى فإن B-Class تمثل ميني فان، في حين تعمل مرسيدس حاليا على تطوير اس يو في GLB.

 

الفئة المتوسطة C

تمثل سيارات مرسيدس متوسطة الحجم، حيث C-Class هي السيدان، بينما GLC هي الكروس أوفر الموازية لها. اما السيارة الرياضية في هذه الفئة هي SLC، التي كانت سابقاً تحمل اسم SLK.

 

الفئة التنفيذية E

تعتبر سيارات عائلية كبيرة حيث E-Class تتوفر على هيئة صالون أو كوبيه أو كابريوليه أو استيت، كذلك فإن GLE التقليدية وGLE كوبيه هما الاس يو في الموازيتان لها.

 

الفئة الفخمة S

بالطبع أفخم سيارات مرسيدس على الإطلاق هي S-Class التي تتوفر كصالون أو كوبيه، كذلك فإن هنالك CLS التي تعتبر كوبيه بأربعة أبواب أو شوتينج بريك، في حين أن GLS توازيهم بكونها أفخم SUV.

 

فئة الأوف رود G

تقف G-Class في فئة G وحدها حيث أنها أيقونة الطرقات الوعرة التي لطالما ضحدت الدروب.

 

الفئة الرياضية

  • SL-Class: رودستر كاملة الحجم
  • AMG GT: جراند تورينج
  • AMG GT4: كوبيه بأربعة أبواب

 

فان V

توفر مرسيدس سيارة فان مخصصة وهي V-Class وأخذت اسمها من كلمة فان Van.

 

فئة بيك اب X

لم تطلقها مرسيدس سوى مؤخراً، حيث تعتبر X-Class أول سيارة بيك اب لها وقد قدمتها بهكذا اسم كون X يدل على الغموض الذي تضع الصانعة الألمانية قدمها فيه لأول مرة بالتاريخ.

يذكر أن 4MATIC قد يتم إضافتها على بعض الفئات وهي تشير إلى كون السيارة رباعية الدفع.

اقرأ ايضا: هل يؤثر لون سيارتك على تكلفة تأمينها؟