بالصور.. بدء تشغيل محطات سيارات كهربائية في مصر

تُعد ندرة محطات شحن السيارات الكهربائية هي العقبة أمام امتلاكها في كل مكان حول العالم، لذا تعكف الحكومة المصرية على تشجيع تطوير البنية التحتية استعداداً لانتشارها في أنحاء البلاد بعد عام 2020.

اقرأ أيضا: شراكة لنشر محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر

وتأكيداً على المضي قدماً في المخطط، انطلقت محطات جديدة لشحن السيارات الكهربائية في مصر، وهي محطات شركة انفينيتي E المتواجدة في شيل اوت طريق السخنة "ماستر السخنة" وتتبع انفينيتي المنصور للسيارات.

يأتي هذا بعد أن وقعت انفينيتي E مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية للطرق لإقامة محطات شحن سيارات كهربائية بمحطات وقود الوطنية التابعة للجيش المصري، إذ تفاوضت على تركيب أجهزة شحن بمحطات شيل أوت الجديدة التي بدأ إطلاقها مؤخراً في الطرق الممهدة حديثاً، ما يعزز انتشار شيل أوت بالوجهين البحري والقبلي.

الجدير بالذكر انفينيتي E لا تعمل على توفير محطات شحن السيارات الكهربائية في محطات الوطنية وشيل أوت وحسب، حيث ستتيحها أيضاً في المجتمعات العمرانية ومواقف السيارات حتى تسهل على المواطنين امتلاك السيارات الكهربائية والتحول إلى الصداقة للبيئة.

يذكر بأنه متوقع أن تكون نصف السيارات المباعة بحلول 2040 كهربائية بالكامل، ما يعني أنك عاجلاً أم آجلا ستجد نفسك تفكر مالياً في امتلاك إحداها، لذا فإن انتشار محطات شحنها بهذا الشكل في مصر ونحن لا نزال في 2019 هو مؤشر جيد جداً خاصة بعد أن أصبحت القاهرة أكثر مدينة هواءها ملوث في العالم.

 

سيارات سيارات كهربائية سيارات مستقبلية عالم المحركات مصر
loaing icon